الوفد -الحوادث - الحبس4 أيام لسماسرة تجارة الأعضاء البشرية بالجيزة موجز نيوز

الحبس4 أيام لسماسرة تجارة الأعضاء البشرية بالجيزة[real_title] تجارة الأعضاء البشرية - أرشيفية

كتب - أسماء خالد ومحمد علام:

قررت نيابة قسم الجيزة بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة،حبس 3 سماسرة متهمين باستقدام مواطنين مستغلين حاجتهم للمال لسرقة أعضائهم 4 أيام على ذمة التحقيق وأمرت باستعجال تحريات المباحث حول الواقعة وسرعة ضبط الطبيبين الهاربين.

كانت النيابة فتحت تحقيقات موسعة فى واقعة ضبط تشكيل عصابى لتجارة الأعضاء البشرية يستغل حاجة المواطنين للأموال وينزعون أعضائهم بمقابل مادى 25 ألف جنيه. وأمرت بتحريز الأجهزة والأدوات الطبية المستخدمة فى ممارسة النشاط الإجرامى.

وكشفت التحقيقات أن التشكيل يتكون من عدد من طبيين وعدد من السماسرة الذين يستغلون حاجه المواطنين للأموال ويستدرجوهم من مختلف المحافظات

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

ويعطونهم 5 آلاف جنيه مقدما لطمأنتهم وبعد أجراء العملية يرفصون إعطائهم بقية الأموال ويطالبونهم بالبحث عن ضحية جديدة لمنحهم المبلغ المتبقى 20 ألف جنيه.

ونجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط 3 من السماسرة المتورطين فى الوصول إلى الضحايا وإقناعهم بالبيع، كما تم التحفظ على 3 من الضحايا اثنين منهم أجرأ عمليات بيع كلى والثالث أجرى التحاليل استعداد لإجراء العملية.

وكشفت التحريات أن المتهمين يستأجرون شقة بميدان المنيب لإيواء الضحايا بها لحين إجراء التحاليل الطبية اللازمة للتأكد من الحالة الصحية الضحية و يتم إجراء التحاليل بعيادة خاصة تديرها طبيبة، ثم تحوله إلى طبيب بمستشفى خاص لإجراء عملية نقل العضو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب