#فيتو - #اخبار الحوادث - محاكمة 3 أطباء بمستشفى شبراخيت تسببوا في وفاة فتاة

#فيتو - #اخبار الحوادث - محاكمة 3 أطباء بمستشفى شبراخيت تسببوا في وفاة فتاة
#فيتو - #اخبار الحوادث - محاكمة 3 أطباء بمستشفى شبراخيت تسببوا في وفاة فتاة

محاكمة 3 أطباء بمستشفى شبراخيت تسببوا في وفاة فتاة

بالصور.. مستشفى «شبراخيت العام» مصدر للأمراض والأوبئة

أمرت النيابة الإدارية بإحالة ثلاثة متهمين للمحاكمة العاجلة، وهم كل من طبيب تخدير بمستشفى شبراخيت المركزي، واثنين من أخصائي جراحة العظام بمستشفى شبراخيت المركزي؛ وذلك على خلفية تسببهم في وفاة فتاة تبلغ من العمر 18 عامًا خلال إجراء عملية جراحية لتثبيت عظام الساق نتيجة عدم مراعاتهم الأصول الطبية.

وأشارت التحقيقات إلى أن الأول "طبيب التخدير" قام بإعطاء الطفلة "المتوفاة" جرعة بنج زائدة عند تخديرها بمركز طبي لجراحة العظام بشبراخيت تمهيدًا لإجراء جراحة تثبيت كسر بعظم الساق أدت لحدوث مضاعفات لها انتهت بالوفاة.

وأضافت أن الثاني "جراح العظام" شرع في إجراء جراحة للطفلة بمركز طبي لجراحة العظام رغم كونه من غير المرخص لهم إجراء عمليات داخل هذا المركز.

وأشارت إلى أن الثالث "جراح عظام ومالك لأحد المراكز الطبية" سمح للمتهم الثاني بإجراء الجراحة للطفلة بالمركز المملوك له رغم كونه من غير المرخص لهم إجراء عمليات داخل هذا المركز.

وكانت النيابة الإدارية بإيتاي البارود تلقت بلاغا من مديرية الصحة بالبحيرة متضمنا ما جاء بشكوى والد الطفلة المتوفاة ضد المتهمين الأول والثاني لعدم مراعاتهما الأصول الطبية عند التعامل مع ابنته أثناء جراحة تثبيت الكسور الناجمة عن تعرضها لحادث سقوط من شرفة الدور الأول مما أدى فيما بعد لوفاتها.

وكشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة إيتاى البارود الإدارية في القضية رقم 424 لسنة 2017، أن والد الطفلة المتوفاة قام بنقلها إلى المستشفى العام بشبراخيت إثر سقوطها من شرفة الدور الأول وتم إجراء الأشعة اللازمة لها وتبين وجود كسر في الحوض والفخذ والساق وأن الطفلة تحتاج إلى تركيب مسمار نخاعي لتثبيت الكسر بالفخذ والمستشفى لا تتوافر بها الإمكانيات اللازمة لتلك الجراحة وتم ترشيح أحد المستشفيات الأخرى.

وأضافت أنه بالفعل تمت الجراحة وعقب إجراء العملية الأولى، أخبر المتهم الثاني أهل الطفلة بوجود كسر آخر يحتاج إلى تثبيت واقترح عليهم مركز طبي لجراحة العظام بشبراخيت "يملكه المتهم الثالث" لإجراء الجراحة الثانية وأصر على نقلها إليه في ذات اليوم، وبدخول الطفلة لغرفة العمليات لإجراء الجراحة الثانية دخلت في غيبوبة إثر إعطائها جرعة بنج زائدة وظلت بحالة غيبوبة كاملة لمدة تربو على الخمسة أشهر حتى فاضت روحها إلى بارئها.

واستمعت النيابة إلى أعضاء اللجنة المشكلة برئاسة مدير إدارة الطب العلاجي الذين قرروا جميعًا كلٌ فيما يخصه أن المتهم الثاني شرع في إجراء جراحة للطفلة بمركز طبي رغم كونه من غير المرخص لهم إجراء عمليات داخل هذا المركز وأن المتهم الثالث سمح له بالقيام بذلك كما تبين وجود تقصير بإنعاش قلب الطفلة في غرفة العمليات بعد توقفه بسبب جرعة البنج الزائدة وعدم اتباع البروتوكولات الطبية المعمول بها في إنعاش القلب أدت لدخولها في غيبوبة مستمرة ظلت بها ما يزيد على خمسة أشهر كاملة حتى توفيت.

كما قامت النيابة بتكليف الطب الشرعي بمناظرة جثة الطفلة المتوفاة وإعداد تقرير شامل عن أسباب الوفاة وما إذا كان هناك شبهة إهمال طبي من عدمه، حيث ورد تقرير الطب الشرعي متضمنًا وجود خطأ طبي ينسب إلى طبيب التخدير لعدم إجرائه الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة بعد إجراء الطفلة المتوفاة العملية الأولى وإعطاء جرعة عالية من البنج النصفي أدت إلى تأثر الجهاز العصبي السمبثاوي وتثبيط وهبوط عضلة القلب وتوقفه ودخولها في حالة غيبوبة وما حدث بعد ذلك من مضاعفات انتهت بالوفاة.

وبناءً علية قامت النيابة بمواجهة المتهمين بالاتهامات الثابتة قبلهم، وانتهت إلى قرارها المتقدم بإحالة المتهمين جميعًا للمحاكمة العاجلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية