أخبار عاجلة
هل تتأثر مصر بأزمة تراجع الليرة التركية؟ -

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، والمواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة لضبط الخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط 5 هاربين من أحكام جنائية، و5 قطع أسلحة نارية، وتحرير 690 مخالفة مرورية متنوعة ما بين سيارات بدون لوحات والسير بدون رخصتى القيادة.

كما تم شن حملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والرقعة الزراعية أسفرت عن إزالة 68 حالة تعد على الرقعة الزراعية ومنافع الرى والصرف وأملاك الدولة بقرى ومدن مركز المحافظة.

وفي محافظة ، شنت مديرية الأمن حملة موسعة على الزراعات والمناطق المجاورة للمجرى الملاحي لقناة أسفرت عن مداهمة 12 مزرعة وضبط 44 شخصا هاربا من تنفيذ أحكام قضائية و16 دراجة بخارية بدون ترخيص و6 سيارات بدون لوحات معدنية ، وتم تمشيط جميع الزراعات والمناطق المجاورة للمجرى الملاحي لقناة لتحقيق الأمن.

وفي محافظة ، شدد المحافظ محمود عشماوى على ضرورة متابعة تنفيذ إزالات التعديات على نهر النيل وكذلك وضع خطة لاستكمال حملات الإزالة على مجرى النيل خلال الأسبوع المقبل بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ، مشيرا إلى أن الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بإقامة حملة " إنقاذ نهر النيل" ، وستكون الحملة في المراكز التي يمر بها نهر النيل وهى وكفر شكر وطوخ وحى غرب شبرا الخيمة والقناطر الخيرية .

ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط تشكيل عصابى تخصص في أعمال السطو المسلح وسرقة الخزائن من داخل المصانع والشركات التجارية بقليوب وكان آخرها سرقة أكثر من نصف مليون جنيه من داخل شركة للأثاث المكتبي بقليوب وتقييد أفراد الحراسة تحت تهديد السلاح النارى وأحيل المتهمون للنيابة فتولت التحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 عاطلين وبحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة قبل ترويجها على عملائهم بمختلف مناطق مركز الخانكة ، حيث قامت ادارة البحث الجنائي بشن حملة استهدفت مركز الخانكة أسفرت عن ضبط "محمد.ن.ح" ـ محكوم عليه هارب في قضية مخدرات ـ بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه ، و"أحمد.م.م" وبحوزتهما كمية كبيرة من المواد المخدرة "هيروين" وميزان حساس وسلاح أبيض "كاتر" ومبلغ مالي.

وتم خلال الحملة أيضا ضبط "شريف.س.ا" عاطل سابق اتهامه في 6 قضايا مخدرات ، قتل ، سرقة متنوعة ، وبحوزته كمية من المواد المخدرة "هيروين" ومبلغ مالي وهاتف محمول ، و"محمود.ا.ع" وبحوزته كمية من المواد المخدرة "بانجو" حال استقلاله دراجة نارية بدون لوحات.

وفي محافظة المنيا ، تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المنيا من ضبط "محسن.ش.ح" (39 عاما عاطل) بحوزته حقيبة بلاستيكية تحوي كمية كبيرة من الأقراص المخدرة "التامول" بقصد الاتجار.

وشنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الإتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين والخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 22 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن 2 بندقية آلية و5 بنادق خرطوش و14 قطعة فرد محلي الصنع و40 طلقة متنوعة.

وتم ضبط 8 قضايا إتجار وتعاطي في المواد المخدرة ، و2333 مخالفة مرورية شملت ضبط 68 دراجة بخارية و2 سيارة وتحرير 676 مخالفة دراجة و1608 مخالفات سيارة وضبط 5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 25 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم ، وتم تنفيذ 1201 حكم قضائي متنوع ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف ، وتم ضبط 15 قضية مسطحات.

كما تم خلال الحملة ضبط 52 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

وفي محافظة ، شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة ، أسفرت عن ضبط "خيرى.ا.ع" (46 عاما) صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية لقيامه بتجميع 10 أطنان أسمدة زراعية مدعمة خاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعي والمخصصة للتوزيع على المزارعين بنظام الحيازات الزراعية المحظور تداولها بالأسواق ، وكان يهدف الى إعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتمكنت الحملات التموينية من ضبط "محمد.ع.ع" (39 عاما) صاحب محل بيع أعلاف لحيازته وعرضه للبيع 3 أطنان أعلاف مجهولة المصدر ، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيل للنيابة العامة فتولت التحقيق.

وفي محافظة ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 20 متهما بحوزتهم رشاش جرينوف متعدد الطلقات و11 بندقية آلية و7 بنادق خرطوش ومسدسان و6 قطع فرد روسي وخرطوش محلي الصنع و11 طلقة ، وضبط وتنفيذ 1795 حكما قضائيا متنوعا من بينهم 11 هاربا من حكم جنائي و1034 هاربا من حكم غرامة جزئي و334 هاربا من حكم مخالفة.

كما تم ضبط محمد ع. (28 عاما عامل) بحوزته كمية كبيرة من المواد المخدرة "حشيش" قبل ترويجها على عملائه بدائرة المركز ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحرير طبيب صيدلي من خاطفيه دون دفع مبلغ الفدية واستعادة سيارته ، وكان مدير الأمن قد تلقى إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي بالعثور على سيارة ملاكي ملك طبيب صيدلي يدعي محمد ع. (41 عاما) وبها كافة متعلقاته الشخصية ، وبنشر عدة أكمنة بالطريق الرئيسية والفرعية بمداخل بعض القرى تخلى الجناة عن سيارة المجني عليه وقاموا باصطحابه عنوة تحت تهديد السلاح ومعصوب العينين داخل سيارة الى مكان غير معلوم.

وبتشكيل فريق بحث ، توصلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة علاء ع. (25 عاما عامل) وآخرين قاموا باصطحاب المذكور عنوة وتحت تهديد السلاح بقصد الحصول علي فدية مالية إلا أنهم لم يتمكنوا من تحقيق مأربهم نظرا لتضييق الخناق الأمني فقاموا بإطلاق سراحه دون الحصول علي الفدية ، وتمكن ضباط مباحث قسم دشنا من ضبط المتهم واعترف بارتكابه الواقعة مع متهمين آخرين ، وتم تحرير المحضر بالواقعة ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة كفر الشيخ ، شنت قوات المباحث حملة لضبط الخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط "ع.أ.ح" (38 عاما) صاحب كافتيريا مطلوب التنفيذ عليه في قضية تبوير أرض والمحكوم عليه فيها غيابيا بالحبس سنة وكفالة 1000 جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - ضبط 2 طن لحوم وأسماك فاسدة بالقليوبية موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رفض دعوى زوجة تطالب بتعهد زوجها إلحاق طفلته بمدرسة تتجاوز نفقتها 67 ألف جنيه