أخبار عاجلة
٧ مزايا لا تعرفها فى تطبيق Truecaller -

الوطنية للانتخابات: لم نتلق أي اعتراضات على أسماء مرشحي الرئاسة

الوطنية للانتخابات: لم نتلق أي اعتراضات على أسماء مرشحي الرئاسة
الوطنية للانتخابات: لم نتلق أي اعتراضات على أسماء مرشحي الرئاسة

الوطنية للانتخابات: لم نتلق أي اعتراضات على أسماء مرشحي الرئاسة

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة ونائب رئيس محكمة النقض، عن نهاية فترة تلقي الاعتراضات على أسماء مرشحي الانتخابات الرئاسية من بعضهم البعض دون تلقي أي اعتراض.

وقال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسمها، إن الاعتراضات على أسماء المرشحين محددة قانونًا من مرشح على مرشح آخر فقط، أما الطعن على قرارات الهيئة فيكون محددا طبقًا لقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

ونصت المادة 12 من القانون، على أن "لكل ذي شأن الطعن على قرارات الهيئة، خلال ثمان وأربعين ساعة من تاريخ إعلانها، وتختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل في الطعون على قرارات الهيئة المتعلقة بالاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والنيابية ونتائجها، وتختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في الطعون على قرارات الهيئة المتعلقة بالانتخابات المحلية ونتائجها، وتقدم الطعون إلى المحكمة المختصة وفقا للإجراءات المنصوص عليها في قانون ".

ومن المقرر أن تفحص الهيئة الوطنية للانتخابات طلبات الترشح والفصل في التظلمات يوم 5 فبراير، يعقبه إخطار المرشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم 6 فبراير، وتلقي تظلمات المرشحين وفحصها يومي الأربعاء والخميس الموافقين 7 و8 فبراير.

وحددت اللجنة يوم 22 فبراير كآخر موعد لسحب طلبات الترشح واختيار المرشحين للرموز وفقًا لأسبقية تقديم طلبات الترشح ، ليعقبها إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم يوم 24 فبراير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 2437 مخالفة مرورية و10 قطع سلاح في حملة بالمنيا
التالى #اليوم السابع - #حوادث - ضبط عامل أطلق النار على طالب بسبب خلاف على سور قطعة أرض بمركز قوص