أخبار عاجلة
حبس شخص ذبح طفلة وألقاها داخل المسجد -

#اليوم السابع - #حوادث - النقض تحجز طعن المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى لجلسة 5 إبريل للحكم

#اليوم السابع - #حوادث - النقض تحجز طعن المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى لجلسة 5 إبريل للحكم
#اليوم السابع - #حوادث - النقض تحجز طعن المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى لجلسة 5 إبريل للحكم

النقض تحجز طعن المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى لجلسة 5 إبريل للحكم


كتبت هدى أبو بكر

حجزت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبد الرحمن مصطفى هيكل، نظر الطعن المقدم من 16 متهما في قضية "التمويل الأجنبي" للحكم لجلسة 5 أبريل المقبل، وتعود وقائع القضية لعام 2011، على الأحكام الصادرة ضدهم بالحبس.

 

وأوصت نيابة النقض في رأيها الاستشاري المقدم للمحكمة اليوم، بعدم جواز الطعن المقدم من المدعين بالحقوق المدنية ومصادرة الكفالة وتغريم الطاعن مبلغا مساويا له والزامه المصاريف.

وبسقوط حق الطاعنين روبرت فريدريك بيكر كبير مدربي الأحزاب السياسية بالمعهد الديمقراطي بمصر، ويحيى زكريا غانم مدير فرع المركز الدولى للصحفيين، والشريف أحمد صبحي منصور أمريكي من أصل مصري مدير برامج منظمة فريدم هاوس، ومحمد أحمد عبد العزيز منسق البرامج بفرع منظمة فريدم هاوس بمصر، لعدم تقديم أنفسهم لتنفيذ الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين.

كما أوصت بقبول الطعن شكلا فقط بالنسبة للمتهمة كريستين مارجريت مدير الحسابات بمؤسسة كونراد الألمانية الصادر ضدها حكم بالحبس سنتين، و11 متهمًا آخرين صادر ضدهم حكم حضوري بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وفي الموضوع برفض الطعن وتأييد الحكم الصادر ضدهم.

 

وحوكم في هذه القضية 43 متهما منهم 14 مصريا و29 متهما أمريكي وأوربي وعربي، بتلقي معونات أجنبية بلغت قيمتها 60 مليون دولار، من خلال 68 منظمة حقوقية وجمعية أهلية تعمل في مصر بدون ترخيص.

 

وكانت محكمة جنايات برئاسة المستشار مكرم عواد، قد قضت في يونيو 2013، بمعاقبة 27 متهمًا غيابيًا، بالسجن 5 سنوات من بينهم 18 أمريكيًا والباقيين من جنسيات مختلفة جميعهم مسؤولين بفروع منظمات أجنبية في مصر.

 

كما قضت بمعاقبة 5 آخرين حضوريًا بالحبس سنتين منهم أمريكي وألمانية و3 مصريين، وبمعاقبة 11 متهمًا مصريًا آخرين حضوريًا بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريم كل متهم ألف جنيه.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - إحالة طالب لمحكمة الجنح لإنشائه صفحة باسم زميلته ونشر صورها