#اليوم السابع - #حوادث - "المفوضين" تستمع للدفاع فى دعوى تطالب بوقف بيع محمية الغابة المتحجرة

#اليوم السابع - #حوادث - "المفوضين" تستمع للدفاع فى دعوى تطالب بوقف بيع محمية الغابة المتحجرة
#اليوم السابع - #حوادث - "المفوضين" تستمع للدفاع فى دعوى تطالب بوقف بيع محمية الغابة المتحجرة

"المفوضين" تستمع للدفاع فى دعوى تطالب بوقف بيع محمية الغابة المتحجرة


كتب أحمد عبد الهادى

تستكمل الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، الْيَوْمَ الخميس، سماع هيئة الدفاع فى الدعوى المقامة من على أيوب المحامى، وتطالب بوقف وإلغاء قرار بيع محمية الغابة المتحجرة بالقاهرة الجديدة للمستثمرين، وتحويلها لمتحف ومزار سياحى يدر دخلا للدولة.

وذكرت الدعوى :فى القاهرة الجديدة يرقد أثر تاريخى بعمر أكثر من 35 مليون سنة يشهد على بدء الأرض وتكوين الحضارة، وهو محمية الغابة المتحجرة، وهى من أندر المحميات الطبيعية على مستوى العالم تحوى حفريات وأشجار أصبحت صخورًا بفعل العصور الجيولوجية السحيقة التى مرت على الأرض قبل ملايين السنين، والمعلنة كمحمية طبيعية بقرار مجلس الوزراء رقم 944 لسنـــة 1989.

 وأضافت الدعوى أن هذا الأثر الذى حبا الله به مصر يتعرض الآن للاعتداء من خلال بيع أرضه لمستثمرين بغرض بناء غابات أسمنتية بدلا من المحمية الطبيعية "الغابة المتحجرة".

 وقالت الدعوى إن حظ المحمية العثر أوقعها بمنطقة يزيد فيها سعر متر الأرض والمباني كل ثانية ما جعل أعداء الثقافة والحضارة والبيئة يتكالبون على افتراسها ولن تصمد المحمية أمام هذه المحاولات دون دعم من المصريين جميعا.

وطالبت الدعوى بوقف بيع أى جزء من أرض الغابة المتحجرة بالقاهرة الجديدة، وتطويرها وتحويلها لمتحف ومزار سياحي طبيعي كما كان مخططًا لها من قبل وزارة البيئة لتدر دخلًا على الدولة وينعم به جموع المصريين لا أن تذهب أرضه فريسة لأطماع البعض من المستغلين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية