أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار الحوادث - طعن لمنع أسامة الشيخ من السفر اليوم أمام الإدارية العليا

#فيتو - #اخبار الحوادث - طعن لمنع أسامة الشيخ من السفر اليوم أمام الإدارية العليا
#فيتو - #اخبار الحوادث - طعن الحكومة لمنع أسامة الشيخ من السفر اليوم أمام الإدارية العليا

طعن لمنع أسامة الشيخ من السفر اليوم أمام الإدارية العليا

تأجيل طعن على إلغاء قرار منع أسامة الشيخ من السفر لـ٢٠ يناير

تستأنف الدائرة الأولى موضوع بالمحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة وكيلا عن على حكم إلغاء قرار منع أسامة الشيخ رئيس الإذاعة والتليفزيون الأسبق من السفر.

تضمن الطعن أن النيابة العامة أحالت المطعون ضده للمحاكمة في القضية رقم 1300 لسنة 2011 جنايات قسم بولاق أبو العلا (رقم 68 لسنة 2011 ) كلى وسط ، وكان وصف الاتهام قيامه بوصفه رئيس الإذاعة والتليفزيون بالإضرار العمدى بأموال الجهة التي يعمل بها ضرراً جسيمًا بأن تعمد، إبرام عشرة عقود لشراء حق عرض مجموعة من الأعمال الفنية المبينة بتقرير اللجنة الفنية بقيم مغالى فيها دون عرضها على اللجنة المختصة بتقييم تلك الأعمال ماليًا، بالمخالفة لأحكام القرار رقم 1173 لسنة 2009 الصادر من مجلس الأمناء التي توجب تقييم هذه الأعمال ماليًا بمعرفة اللجنة المختصة بذلك قبل إبرام التعاقد على شرائها، مما ترتب عليه إحداث خسارة بأموال جهة عمله والإضرار بمبلغ (19) مليون وستمائة ألف جنيه.

بينما قال المطعون ضده أن محكمة استئناف الدائرة (30 جنوب ) بجلسة 22/ 6/ 2013 في تلك الجناية قضت ببراءته، مما أُسند إليه ، وأن محكمة جنايات الدائرة السابعة عشر شمال سبق أن أصدرت حكمها في قضية النيابة العامة رقم 1086/3/2011 برقم 55 لسنة 2011 الإضرار بالمال العام ببراءته.

وذكرت أن من مصلحة البلاد منع المطعون ضده من السفر، وقررت المحكمة إحالة الطعن إلى الدائرة الأولى موضوع بالمحكمة الإدارية العليا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - الشرطة تلاحق تاجر مخدرات بعد القبض على مساعده فى بولاق الدكرور