أخبار عاجلة
#فيتو - #فن - جورج كلوني مخرج لفيلم خيال علمي -

#اليوم السابع - #حوادث - تجديد حبس 11 متهما خططوا لاستهداف الكنائس وتنفيذ عمليات إرهابية 15 يوما

#اليوم السابع - #حوادث - تجديد حبس 11 متهما خططوا لاستهداف الكنائس وتنفيذ عمليات إرهابية 15 يوما
#اليوم السابع - #حوادث - تجديد حبس 11 متهما خططوا لاستهداف الكنائس وتنفيذ عمليات إرهابية 15 يوما

تجديد حبس 11 متهما خططوا لاستهداف الكنائس وتنفيذ عمليات إرهابية 15 يوما


كتب محمود نصر

جددت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابة، حبس 11 متهما من عناصر إحدى الخلايا الإرهابية، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة، وذلك لاتهامهم بتشكيل خلايا إرهابية فى نطاق محافظات الإسكندرية والقليوبية والوادى الجديد، بهدف ارتكاب عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة والمواطنين.

ويواجه المتهمين اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واعتناق أفكار تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد والشرطة ومنشآتهما، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تنفيذ أغراضها.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين حيازتهم لأسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، بقصد استخدامها فى عمليات إرهابية.

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على المتهمين فى ضوء ما كشفت عنه تحريات جهاز الأمن الوطني، من أن المتهمين يخططون لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور عبادة المواطنين المسيحيين، وارتباط عدد منهم بكوادر الإرهابيين بشمال سيناء، واتخاذهم أوكارا ومزارع للتدريب على استعمال الأسلحة النارية بهدف استخدامها فى عملياتهم الإرهابية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - غدا.. الفصل فى دستورية عقوبات مخالفة القواعد المرورية
التالى #اليوم السابع - #حوادث - إعدام 15 طن لحوم فاسدة بعد ضبطها داخل مصنع فى أبو النمرس