أخبار عاجلة

نظر قرار التحفظ على أموال المتهمين في أزمة البنسلين

نظر قرار التحفظ على أموال المتهمين في أزمة البنسلين
نظر قرار التحفظ على أموال المتهمين في أزمة البنسلين

نظر قرار التحفظ على أموال المتهمين في أزمة البنسلين

تستكمل اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي ومحمود مصطفي، نظر التحفظ علي أموال المتسببين في ازمة البنسلين للاطلاع وإعلام زوجة المتهم الأول في القضية .

كانت قد حدّدت محكمة استئناف ، جلسة اليوم الأربعاء، لنظر قرار النائب العام المستشار نبيل صادق، بالتحفظ على أموال وممتلكات "مدحت ش" الرئيس السابق لشركة أكديما انترناشيونال وزوجته، فى واقعة اتهامه بالتسبب فى أزمة نقص البنسلين من السوق المحلية، وذلك أمام الدائرة 16 جنايات جنوب ، والمنعقدة بمحكمة الجديدة بالتجمع الخامس.

وكانت نيابة الأموال العامة العليا، أمرت بحبس الرئيس السابق لشركة أكديما انترناشيونال (إحدى شركات الأدوية المملوكة للدولة)، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وأسندت له اتهامات بتربيح نفسه من خلال رئاسته للشركة، قبل مغادرتها ونقل وكالة استيراد مستحضر (البنسلين) الطبى إلى شركته الخاصة، على نحو أدى إلى نقص حاد فى وجود المستحضر الطبى فى السوق وخلق أزمة فى سوق الدواء.

واجهت النيابة المتهم بتحريات هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة نقل حق استيراد مستحضر (البنسيلين) إلى شركته الخاصة والتسبب فى الأزمة وتربيح نفسه مبالغ مالية كبيرة وكذلك تحريات مباحث الأموال العامة حول الوقائع المنسوبة له.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على "شعراوي" بناء علي الأمر الصادر من النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بضبطه وإحضاره، فى ضوء ما اظهرت عنه تحريات الرقابة الإدارية من تورطه فى نقل وكالة استيراد مستحضر (البنسلين) إلى شركته الخاصة، وتربحه جراء هذا التصرف، مع عدم تدبير احتياجات السوق المحلى من المستحضر الطبى خلال الفترة الأخيرة على نحو تسبب فى نقصه بشكل ملحوظ فى الأسواق، فضلا عن ارتكابه لبعض المخالفات المالية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - نظر محاكمة 66 متهما بتنظيم خلية داعش الصعيد