جلطة في «قلب القاهرة» خلال 3 ساعات.. حريق هائل بمخزن وانهيار لـ 3 عقارات..صور

جلطة في «قلب القاهرة» خلال 3 ساعات.. حريق هائل بمخزن وانهيار لـ 3 عقارات..صور
جلطة في «قلب القاهرة» خلال 3 ساعات.. حريق هائل بمخزن وانهيار لـ 3 عقارات..صور

جلطة في «قلب القاهرة» خلال 3 ساعات.. حريق هائل بمخزن وانهيار لـ 3 عقارات..صور

خلال 3 ساعات مضت أصيبت منطقة وسط العاصمة بحادثتين لا تقل أحدهما عن الثانية أهمية، حيث اشتعلت النيران بأحد مخازن كابلات الكهرباء بمنطقة باب الشعرية وامتدت النيران فيها إلى ثلاث عقارات مجاورة، وخلال ذلك تلقت الإدارة العامة لشرطة النجدة بالقاهرة بلاغا جديدا يفيد بانهيار 3 عقارات بمنطقة جزيرة بدران بروض الفرج وسقوط ضحايا أسفل الأنقاض.

- النيران تلتهم الكابلات

تلقت شرطة النجدة ظهرا بلاغا من الأهالي يفيد باشتعال النيران، داخل أحد مخازن كابلات الكهرباء الكائن بشارع الإمبابي من شارع بورسعيد دائرة قسم شرطة باب الشعرية، وتصاعد السنة اللهب في سماء المنطقة بأمتار مرتفعة.

- 18 سيارة إطفاء

دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، فور تلقيها البلاغ بثمانية سيارات إطفاء للسيطرة علي الحريق، وخلال محاولات إخماد الحريق واصلت قوات الحماية المدنية الوصول إلى موقع الحريق إلى أن تمكنت 18 سيارة إطفاء من السيطرة عليه وإخماده.

- تطاير النيران

وأثناء محاولات وحدات الدفاع المدني السيطرة علي الحريق وإخماده، تطايرات النيران إلي أن نشب حريق آخر بثلاث عقارات مجاورة لموقع المخزن، وتمكنت الوحدات من إطفائها والسيطرة عليها.

- تصدعات العقارات

وكشفت المعاينة الأولية لنيابة باب الشعرية، أن الحريق اندلع بمخزن للكابلات الكهربائية يقع علي مساحة 500 م2 في 12 شارع الامبابي قضي على كافة محتويات المخزن وامتد للعقارات 1 و3 و5 المجاورين له مما أسفر عن احتراقها وحدوث تصدع في جزء من السلم بالأدوار العليا بأحد العقارات .

- قرار غلق

وقال اللواء خالد عقل رئيس حي باب الشعرية إن مخزن الكابلات الكهربائية، التي اشتعلت النيران فيه منذ ساعات، بشارع بورسعيد بباب الشعرية، صادر له قرار غلق برقم 218 في 6/11/2017.

- تشريد 12 أسرة

وقالت مصادر، إنه تم إخلاء 4 أسر كانت تقطن العقار رقم 1 والمكون من أرضي وأربعة أدوار متكررة ، كما تم إخلاء 5 أسر كانت تقطن العقار رقم 3 المكون من أرضي وثلاث طوابق إلى جانب إخلاء 3 أسر كانت تقطن العقار رقم 5 وتسكينهم جميعًا بمركز شباب الويلي.

- بلاغ جديد للنجدة

وخلال السيطرة علي الحريق وقبل إخماده، تلقت شرطة النجدة بلاغا جديدا بمنطقة روض الفرج، يفيد بانهيار 3 عقارات بمنطقة جزيرة بدران وسقوط ضحايا أسفل أنقاض العقار.

- انتشال جثتين

هرعت وحدات الدفاع المدني والإسعاف وقيادات مديرية ومحافظة القاهرة، إلي موقع البلاغ حيث نجحت في انتشال جثتين من أسفل أنقاض العقار وتم نقلهم إلي المشرحة.

- 6 مصابين

ونجحت وحدات الدفاع المدني في إنقاذ 6 مصابين من الموت على مراحل من أسفل الأنقاض، واستكملت عمليات البحث عن أحياء أسفل أنقاض العقارات المنهارة.

- 3 عقارات

وانتقلت إلى موقع الحادث، وأفادت بانهيار العقار رقم 45 حارة البرنس من شارع الترعة جزيرة بدران روض الفرج، مكون من 5 طوابق مما أدى لانهيار العقار رقم 43 (3 طوابق) انهيار كلي والعقار رقم 47 (3 طوابق) انهيار جزئي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية