الوفد -الحوادث - الآثار تضبط 102 قطعة أثرية في مطار الغردقة قبل تهريبها لإنجلترا وألمانيا موجز نيوز

الآثار تضبط 102 قطعة أثرية في مطار الغردقة قبل تهريبها لإنجلترا وألمانيا

الجمعة 8 ديسمبر 2017 03:38 مساءً كتب- أحمد عثمان:

نجحت وزارة الآثار متمثلة في الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية في ضبط 102 قطعة أثرية، وذلك أثناء محاولة تهريبهم إلى إنجلترا وألمانيا والكويت عبر مطار الغردقة الدولى وميناء الغردقة البحري.

وأوضح أحمد الراوى، رئيس الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية، أنه فور معاينة القطع تم التأكد من أثريتها ومصادرتها لصالح وزارة الآثار طبقا لقانون حماية الآثار رقم 117 لعام 1983، وتعديلاته لسنة ٢٠١٠

ومن جانبه قال وحيد فتحى، مدير عام المنافذ الأثرية بالبحر الأحمر، إن

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

القطع عبارة عن شاهد قبر من الحجر الجيرى يرجع إلى العصر الإسلامى، وخمسة ألواح حجرية تحمل كتابات عبرية وعدد من الآثار اليهودية، وعشرة عملات ترجع للعصر اليونانى الرومانى، بالإضافة إلى واحد وثمانين عملة ترجع للعصر العثمانى، وعصر أسرة محمد على.

وأشارت إيمان عبد الرؤوف، مدير عام التقيم والمتابعة بالمنافذ الأثرية، إلى أن تلك القطع سوف يتم إيداعها بمتحف الفن الإسلامى والمتحف المصرى بالتحرير ومتحف قصر المنيل، وذلك على ذمة تحقيقات النيابة المختصة إلى حين الفصل فى قضاياها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية