#اليوم السابع - #حوادث - بالصور.. تفاصيل مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين نتيجة انهيار منزلين بقنا


قنا- هند المغربى – وائل محمد

انهار منزلان بقرية الفاوية بمركز دشنا، وقرية القناوية التابعة لمركز قنا، وتمكنت قوات الأمن والإنقاذ والحماية المدنية من انتشال الجثث ونقل المصابين إلى مستشفى قنا العام، وتبين أن المنزلين كانا يعانيان من تصدعات وشروخ، مما أدى إلى انهيار العقارين.

الحادثة الأولى لقى شخصان مصرعهما وأصيب آخر، فى انهيار منزل بقرية الفاوية مركز دشنا محافظة قنا، إذ تلقى إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف مدير المرفق، بلاغا يفيد بانهيار منزل بقرية الفاوية مركز دشنا، وأسفر الحادث عن مصرع وردانى محمد وردانى 26 عامًا وعلى محمود وردانى 20 عامًا وإصابة إبراهيم أحمد وردانى 17 عامًا، إذ تم نقل الجثتين والمصابين إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة.

قال العميد سامح نسيم مديرالحماية المدنية، أن رجال الإنقاذ تمكنوا من  انتشال جثة الشاب الذى سقط عليه منزل بقرية الفاوية التابعة لمركز دشنا، وكان بصحبته 2 آخرين مصابين، توفى أحدهما بمجرد وصوله للمستشفى بعد انهيار جزء من الحائط عليهم.

والحادثة الثانية، فى قرية القناوية، لقى شخص مصرعه وأصيب 3 آخرين، فى انهيار منزل بقرية القناوية دائرة مركز قنا وتم انتشال الجثة ورفع أنقاض المنزل بواسطة الحماية المدنية، وأخطر اللواء علاء العياط مدير أمن قنا بانهيار منزل  بقرية القناوية يمتلكه المدعو راوى على 54 عاما، نتيجة سقوط أجزاء من المنزل، أدى إلى وفاته فى الحال.

وكشفت التحقيقات أن زوجة المتوفى وابنته ونجله أصيبوا فى الحادث بكدمات وسحجات  بسيطة نتيجة انهيار جزء من المنزل، وبسؤال المصاب أيد ما جاء فى فصح تقرير الحماية المدنية، بوقوع الانهيار نتيجة شروخ فى المنزل، ولم يتهم أحدا فى الحادث وعدم وجود شبهة جنائية.

فيما أعلنت مديرية التضامن عن إرسالة إعانة إلى المصابين فى الحادث، وإجراء فحص شامل حول المنزلين المنهارين، لتقديم مساعدات لهم نتيجة الحادث الذى وقع وأدى إلى انهيار منزلين بالكامل.

وأكد مديرالحماية المدنية أن الحادث تم رفعه بالكامل وانتقل رجال الإنقاذ إلى موقع الحادث،  وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتبين أن المنزل مكون من طابقين من "الطين".

كان مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف مدير المرفق، بلاغا يفيد بانهيار منزل بقرية الفاوية مركز دشنا، وأسفر الحادث عن مصرع وردانى محمد وردانى 26 عامًا وعلى محمود وردانى 20 عامًا وإصابة إبراهيم أحمد وردانى 17 عامًا، وتم نقل الجثتين والمصابين بعد الدفع بـ5 سيارات إسعاف إلى موقع الحادثتين، وتم نقلهم إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة.

وقال مصدر أمنى إن حالة المصابين مستقرة، وتم وضعهم تحت الملاحظة وإجراء الإشاعات والتحاليل الازمة تمهيدا لمغادرتهم المستشفى فى أى وقت.

1 المنزل الذى تعرض للهدم بقنا
المنزل الذى تعرض للهدم بقنا

 

2 المنزل الذى انهار ف قنا
المنزل الذى انهار فى قنا

 

3 بلدوزر فى موقع الانهيار بقنا
بلدوزر فى موقع الانهيار بقنا

 

4 صورة انهيار منزل بقنا
 صورة انهيار منزل بقنا

 

5 صورة للمنزل من الامام
 صورة للمنزل

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية