أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - محافظ الشرقية يوجه بإزالة برجين مخالفين على أرض زراعية موجز نيوز

الوفد -الحوادث - محافظ الشرقية يوجه بإزالة برجين مخالفين على أرض زراعية موجز نيوز
الوفد -الحوادث - محافظ الشرقية يوجه بإزالة برجين مخالفين على أرض زراعية موجز نيوز
محافظ الشرقية يوجه بإزالة برجين مخالفين على أرض زراعيةالجمعة 3 نوفمبر 2017 11:48 صباحاً صورة البرج المخالف -أرشيفية
الشرقية-ياسر مطري

شدد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للبرجين المقامين بالمخالفة على أرض زراعية بناحية شيبه النكارية بطريق القنايات، وذلك طبقاً لأحكام القانون 119 لسنة 2008؛ لاعتراضهما لمسار مشروع قومي تنموي وهو إزدواج طريق ( – السنبلاوين ) بطول 33 كم وبتكلفة تتخطى المليار جنيه نظراً لأهميته، حيث إنه يربط محافظة الشرقية بمحافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد.

 

وأوضح المحافظ أنه صدر قرار من رئاسة مركز ومدينة لإخلاء العقارين الكائنين بناحية شيبه طريق القنايات تمهيداً لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للبرجين.

 

وأشار- في تصريحات اليوم الجمعة- الى أن الهيئة العامة للطرق والكباري قد قامت بتحرير محضرين يحملان رقم (177) الصادر بتاريخ 7 / 7 /2013 ومحضر رقم (101)  بتاريخ  1/ 1/2015 ضد مالكي العقارين المخالفين لقيامهما بالتعدي على أملاك الهيئة العامة للطرق وحفر أساسات على الطريق رقم (45 ) مخالفاً بذلك قانون الطرق رقم (84) لسنة 1968 م .

 

ولفت المحافظ إلى أنه تم قطع المرافق عن البرجين المخالفين لتسليمهما للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإتخاذ الإجراءات الفنية استعداداً لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأنهما ولاستكمال أعمال المشروع القومي للطريق الدولي.

 

كما أوضح محافظ الشرقية أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لإزالة كافة المعوقات أمام تنفيذ مشروع إزدواج طريق " / السنبلاوين" باعتباره من المشروعات الحيوية والمهمة التي تعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

 

وأكد "سعيد" أنه تم الانتهاء من وضع خطة عمل لإزالة جميع المباني المقامة على الأراضي الزراعية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية وذلك تطبيقاً لأحكام القانون وإستعادة هيبة الدولة في هذا الشأن.

 

وتجدر الإشارة إلى أن  إزدواج طريق" - السنبلاوين " ينفذ على مرحلتين المرحلة الأولى بمسافة 17 كيلو مترا والمرحلة الثانية لمسافة 16 كيلو مترا ليمثل محورا مروريا جديدا يسهم في فك الإختناقات المرورية بين مدينتي / ويوفر الوقت والجهد ويخفف من العبء داخل المدينة ويمثل نقطة بداية لمحور تنمية شرق الدلتا.

 

وقال محافظ الشرقية إن الدولة تولي اهتماماً كبيراً في مشروعات الطرق لخلق بنية تحتية سليمة تسهم في إحداث التنمية المستدامة وتُعلي من حركة التجارة وتحسين الدخل بما ينعكس على المستوى المعيشي للمواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - إصابة عامل فى حادث تصادم بالطريق الإقليمى أمام قرية كفر داود بالمنوفية
التالى #اليوم السابع - #حوادث - مقتل عامل بطلق نارى فى مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء بالقليوبية