أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - تأجيل محاكمة «مرسي» في اقتحام الحدود الشرقية لـ13 نوفمبر موجز نيوز

الوفد -الحوادث - تأجيل محاكمة «مرسي» في اقتحام الحدود الشرقية لـ13 نوفمبر موجز نيوز
الوفد -الحوادث - تأجيل محاكمة «مرسي» في اقتحام الحدود الشرقية لـ13 نوفمبر موجز نيوز
تأجيل محاكمة «مرسي» في اقتحام الحدود الشرقية لـ13 نوفمبرالخميس 2 نوفمبر 2017 05:50 مساءً المستشار محمد شيرين فهمي
كتب - محمد مصطفى و محمد موسى :

أجلت محكمة جنايات ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، مُحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين، في القضية المعروفة بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، لجلسة 13 نوفمبر، لسماع الشهود أرقام 9 و 16 و 18، وللقرارات السابقة.

 

واستمعت المحكمة في نهاية الجلسة لشهادة زوجة المقدم "شريف المعداوي"، أحد الضُباط المختطفين من "سيناء".

 

وذكرت الشاهدة بأن زوجها كان ضابط تنفيذ أحكام بالمنزلة، وأنه كان يُكلف بمأمورية في  رفح – ، كل 3 شهور،  وان آخر اتصال جمعها به كان يوم الواقعة الساعة الحادية عشر والنصف، أخبرها بأنه في صباح اليوم التالي سيكون في طريقه للعودة، وذكرت بأنها وعند معاودة الاتصال به الساعة الثانية عشر فوجئت بإغلاق هاتفه، وتابعت بأنها هاتفت الفندق الذي كان يُقيم به فأجابوها بأن الضابط وزملاؤه قاموا بإتمام إجراءات مغادرة الفندق.

 

وعن كيفية علمها باختطاف زوجها، أفادت الشاهدة بأنه ومع تأخر زوجها وعدم ظهوره لمدة 24 ساعة، نما الى علمهم من البدو بالمنطقة، ان جماعات تكفيرية هي من قامت باستيقاف سيارات الضباط ومن ثم اختطافهم، وان تلك المصادر البدوية أكدت على أن "شريف"عند مقاومته اياهم تلقى طلقة في قدمه.

 

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد" ، وقررت إعادة محاكمتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مساعد وزير الداخلية يشرف على إزالة تعديات بناء في الشرقية.. صور
التالى اليوم.. إعادة محاكمة مرسي وآخرين بقضية اقتحام السجون