#فيتو - #اخبار الحوادث - مجلس الدولة يستقبل وفد المعهد الفرنسي لبحث التعاون القضائي

#فيتو - #اخبار الحوادث - مجلس الدولة يستقبل وفد المعهد الفرنسي لبحث التعاون القضائي
#فيتو - #اخبار الحوادث - مجلس الدولة يستقبل وفد المعهد الفرنسي لبحث التعاون القضائي
استقبل المستشار الدكتور محمد مسعود، رئيس مجلس الدولة، وفدًا رفيع المستوى من المعهد الفرنسي، برئاسة محمد بو عبد الله، مدير المعهد، وجوليان شوفيه، مدير العلاقات الدولية بالمعهد، وإيمان نويل، مديرة دورات اللغة الفرنسية بالمعهد.

وحضر اللقاء، المستشار فؤاد عبد الفتاح، أمين عام المجلس، والمستشار محمد حسن، رئيس الأمانة الفنية للمجلس، والمستشار محمد الدمرداش العقالي، عضو الأمانة الفنية بالمجلس الخاص والمستشار الدكتور محمد كمال منير، مدير مركز الدراسات والبحوث القضائية بمجلس الدولة وعدد من المستشارين أعضاء المركز.

وشهد اللقاء تسليم شهادات إتمام دورات اللغة الفرنسية، لأعضاء مجلس الدولة ممن اجتازوا تلك الدورات بالمعهد عام ٢٠١٦، تنفيذًا للاتفاقية المبرمة بين المعهد الفرنسي ومركز الدراسات القضائية بمجلس الدولة، وحصل الخمسة الأوائل في هذه الدورات على منحة دراسية لمدة ٣ أسابيع بفرنسا.

ومن جانبه رحب المستشار محمد مسعود رئيس المجلس بوفد المعهد الفرنسي، مؤكدًا على أهمية التعاون مع الجانب الفرنسي، لتعميق العلاقات الثقافية والقانونية بين مجلس الدولة ونظيره الفرنسي والمؤسسات القضائية الفرنسية من جهة أخرى، لافتًا في الوقت نفسه إلى اهتمام مجلس الدولة بتأهيل أعضاء المجلس من الشباب للدراسة والاطلاع على الثقافات القانونية المقارنة، الأمر الذي يصب في مصلحة تحقيق العدالة وتنمية مهارات الأعضاء بما يمكنهم من التعامل وتمثيل مصر في المحافل القانونية الدولية.

ومن جانبه عبر مدير المعهد الفرنسي عن سعادته بالتعاون الوثيق مع مجلس الدولة المصري وحرص المعهد على تطوير وتعميق التعاون الثقافي والقانوني بما يعود بالفائدة المشتركة على الطرفين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - لجنة مختصة بتدخلات العلاج والتأهيل الطبى لذوى الإعاقة.. اعرف تشكيلها
التالى #اليوم السابع - #حوادث - احذر.. عقوبة عدم الإبلاغ عن وجود عيب فى المنتج تصل لغرامة 2 مليون جنيه