أخبار عاجلة
أمير الشرقية: فرصة عظيمة لخدمة الحديث -

إحالة خلية "المهاجر السورى" التابعة لتنظيم القاعدة لنيابة أمن الدولة العليا

إحالة خلية "المهاجر السورى" التابعة لتنظيم القاعدة لنيابة أمن الدولة العليا
إحالة خلية "المهاجر السورى" التابعة لتنظيم القاعدة لنيابة أمن الدولة العليا

ADTECH;loc=300


كتب أحمد إسماعيل

أحالت نيابة حوادث غرب الكلية برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتله المحامى العام الأول للنيابات، خلية إرهابية على تواصل بتنظيم القاعدة، والمعروفة إعلاميا بـ" المهاجر السورى "، إلى نيابة أمن الدولة العليا، تمهيداً لإحالتها إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، فى واقعة ضبط خلية إرهابية، تواصل بتنظيم القاعدة، ويضم 3 طلاب، أحدهم له أصول سورية، عن تفاصيل مثيرة ، إذ أدلى المتهم الرئيسى فى خلية تنظيم القاعدة بمنطقة الأميرية "وليد . ه" 20 عاما، طالب بمعهد تعليم صناعى سورى الجنسية، باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة، وقال المتهم إنه حاول الانضمام إلى الجيش الحر خلال فترة وجوده بسوريا قبل انتقاله للعيش بمصر ، إلا أنه لم يتمكن من الانضمام إليهم.

وأضاف المتهم أن والده كان على علم بفكرة انضمامه لمحاربة بشار الأسد أثناء وجوده بسوريا، وتابع المتهم أقواله فى تحقيقات النيابة قائلا إنه عندما استقر بهم الحال فى مصر وتمكن من دخول معهد تعليم صناعى عاودته الفكرة مرة أخرى فى ظل الأحداث الجارية فى سوريا، وتواصل مع قيادات تنظيم القاعدة عبر "فيس بوك"، وتزعم تكوين خلية تابعة للتنظيم بالقاهرة، مهمتها تجنيد الشباب.

وتابع المتهم قائلا ، إن وجوده داخل المعهد الفنى الذى يدرس فيه، مكنه من استقطاب الشباب وخاصة الذين لديهم ظروف اجتماعية واقتصادية سيئة ويعانون من تفكك أسرى، وكان اختياره للمتهم الثانى "وائل . م" 20 عاما، والده متوفى ووالدته متزوجة من آخر، وعلاقته بأسرته شائكة، وهناك خلافات واضطرابات، وتمكن من تجنيده بدعوى الهروب من مصر.

 

وأضاف المتهم فى أقواله أمام النيابة، "أنهم كانوا يسعون للسفر لسوريا، للانضمام لما يُعرف بـ"الجيش السورى الحر"، ومحاربة نظام بشار الأسد الشيعى الذى يقاتل المسلمين وأهل السنة" .

وكشف المتهم خلال تحقيقات النيابة أن قيادات التنظيم الإرهابى طالبوه بسرعة ضم الشباب للسفر إلى سوريا والعراق بدعم المقاتلين هناك ، وبرر المتهم هذا الطلب بسبب العجز الذى يشهده التنظيم من موارد بشرية .

كان ضباط قطاع الأمن الوطنى، قد ألقوا القبض على 3 طلاب كونوا خلية إرهابية فى منطقة الأميرية، على صلة بتنظيم القاعدة، بعد أن وردت معلومات من مصادر سرية تفيد بتكوين خلية إرهابية على صلة بتنظيم القاعدة فى منطقة الأميرية، وتبين من التحريات أن المتهمين لهم أصول سورية، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاههم، وتولت نيابة حوادث غرب الكلية التحقيق، والتى أمرت بما سبق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط شخص انتحل صفة أمين شرطة بالامن الوطنى بالبحيرة
التالى إخلاء سبيل قياديين فى"تحالف دعم الشرعية" بتدابير احترازية