أخبار عاجلة
حالة الطقس: رياح مثيرة للأتربة على 6 مناطق -

ضبط شخصين لاستيرادهما هواتف محمولة تمثل خطورة على الأمن القومى

ضبط شخصين لاستيرادهما هواتف محمولة تمثل خطورة على الأمن القومى
ضبط شخصين لاستيرادهما هواتف محمولة تمثل خطورة على الأمن القومى

ADTECH;loc=300


كتب محمود عبد الراضى

تمكنت شرطة الاتصالات من ضبط شخصين، لاستيرادهما هواتف محمولة بنفس الطراز، حيث تحمل أرقام موحدة دون الحصول على تصريح من الجهات المعنية مما يشكل خطورة على الأمن القومى.

 

وردت معلومات لضباط فرع مباحث تليفونات الإسكندرية مفادها قيام أحد المستوردين باستيراد مجموعة من الأجهزة المحمولة مجهولة المصدر ذات الطراز، وتحمل أرقام مسلسل موحدة إلى داخل البلاد عن طريق تهريبها ودون الحصول على موافقة الجهات المعنية بغرض بيعها والتربح منها.

 

ونظرا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن القومى لعدم إمكانية التوصل للمستخدم الفعلى لأى خط تم استخدامه على تلك الأجهزة، نظرا لتطابق رقم المسلسل الخاص بكل منها تم تشكيل فريق بحث للوقوف على مصدر تلك الهواتف المحمولة، حيث توصلت التحريات لإحدى الوقائع المشابهة والمتمثلة فى قيام أحد الأشخاص بالإبلاغ عن سرقة هاتفه المحمول، وبالكشف الفنى عن الجهاز تبين استخدام ذلك الهاتف على عدد من الخطوط التليفونية المحمولة بمواقع جغرافية مختلفة فى ذات التوقيت نظرًا لتطابق مسلسل الهواتف المحمولة.

 

وبالفحص وتكثيف الجهود تم التوصل لمصدر تلك الهواتف المحمولة، والتى تم استيرادها بمعرفة شخصين ،وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأرشدا عن 4 أجهزة تحمل ذات النوع والمسلسل وتم التحفظ على المضبوطات. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - ضحية اغتصاب سائق ميكروباص فى التجمع: "انحرف بالسيارة وهددنى بمطواة"
التالى #اليوم السابع - #حوادث - مطار القاهرة يستقبل جثمان مصرية توفيت بالسعودية