أخبار عاجلة

ضبط أغذية ومعجنات منتهية الصلاحية بحملة للرقابة الإدارية بالإسماعيلية

ضبط أغذية ومعجنات منتهية الصلاحية بحملة للرقابة الإدارية بالإسماعيلية
ضبط أغذية ومعجنات منتهية الصلاحية بحملة للرقابة الإدارية بالإسماعيلية

ADTECH;loc=300


كتب ــ محمد عوض

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية بالإسماعيلية منتجات غذائية ومعجنات منتهية الصلاحية، فى حملة على مجمعات استهلاكية وأسواق، اليوم الأربعاء.

 

وضمت الحملة مفتشين أغذية  ورقابة تموينية من مديريتى الصحة والتموين، لمتابعة صلاحية منتجات غذائية وانضباط توزيع المقررات التموينية وبدل منظومة الخبز .

 

وأسفرت الحملة عن ضبط معلبات ومشروبات منتهية الصلاحية بمحل تجارى، وإعدام أغذية وخضروات مجمدة ومعجنات لسوء طريقة الحفظ خارج المبردات، وعدم كتابة تاريخ الصلاحية على المنتج.

 

وترأس الحملة الرائد محمد خلف من الرقابة الإدارية، وتنفيذ الحسن محمد وعبد الحميد شحته مفتشا الأغذية، وإبراهيم أحمد وسيد شمس مفتشا رقابة تموينية.

 

وقال الحسن محمد مفتش الأغذية، إن دور الحملة هو التفتيش على الإجراءات الصحية والنظافة العامة للمحال، وتحرير محاضر لمن لا يملك شهادة عمل صحية، مضيفا، يهتم مفتشو مديرية التموين بحسابات المجمعات وحالة المنتج سواء طريقة التخزين أو تاريخ الصلاحية.

 

وتدخلت اللجنة لضبط صرف مقررات تموينية بديلة لمنظومة الخبز، وشكرى مواطنين من اختلاف أسعار بيع الزيت الحر فى بدائل الخبز، بعد ارتفاع سعر الزيت التموينى إلى 12 جنيها، وتضارب بيع الزيت الحر ما بين 16جنيها و17 جنيها ونصف .

 

وطلبت الحملة من المجمعات الاستهلاكية إعلان الأسعار بشكل واضح أمام المواطنين، فيما شكا مواطنون من نقص المقررات وخاصة السكر التموينى، واكتفاء صرف مقررات بدائل منظومة الخبز على المنظفات والصلصة والزيت الحر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - مطار القاهرة يستقبل جثمان مصرية توفيت بالسعودية