أخبار عاجلة
مترجم ماكليش ينضم لجهاز الزمالك -

المصري اليوم | ننشر أقوال فى تسريب مكالمات «البرادعى وعنان» موجز نيوز

المصري اليوم | ننشر أقوال فى تسريب مكالمات «البرادعى وعنان» موجز نيوز
المصري اليوم | ننشر أقوال أحمد موسى فى تسريب مكالمات «البرادعى وعنان» موجز نيوز

الأربعاء 1 فبراير 2017 06:18 صباحاً حصلت «المصرى اليوم» على أقوال الإعلامى ، مقدم برنامج «على مسؤوليتى» بقناة «صدى البلد»، أمام نيابة أول أكتوبر، اليوم الثلاثاء، بشأن اتهامه بتسريب مكالمة هاتفية بين الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، والفريق سامى عنان، رئيس أركان الجيش المصرى السابق.

واتهم «موسى» خلال تحقيقات النيابة، بإشراف المستشار أحمد الأبرق، المحامى العام، «البرادعى» بأنه أعد تقريرين خلال ترأسه الوكالة الدولية للطاقة الذرية عامي 2003 و2007 ضد مصر بهدف تحريض المجتمع الدولي للتدخل العسكري على غرار تقريره الكاذب عن العراق والذي كان سببًا في تدمير الجيش العراقى، على حد قوله.

وبرّر «موسى»، أمام النيابة، تسريب المكالمة الهاتفية خلال برنامجه، بأنها تهدف لخدمة الصالح العام للبلاد، كما أنها لا تتعلق بانتهاك حرمة الحياة الخاصة، مستندًا إلى براءة الإعلامى عبدالرحيم على، مقدم برنامج «الصندوق الأسود» سابقًا على قناة « والناس» من عدة قضايا مماثلة، حيث أكد القضاء في أحكامه أن إذاعة هذه المكالمات من الأهمية لأنها تخص الشأن العام، وتوعية الرأى العام.

كما قال مقدم برنامج «على مسؤوليتى»، إنه حرص على إذاعة تلك المكالمات ليرد على من وصفهم بـ«الخونة والطابور الخامس»، الذين اتهموا بأنها لن تترك السلطة بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث أظهرت مكالمة «عنان» ذلك.

واتهم «موسى» الدكتور محمد البرادعى بـ«أنه يتجسس لصالح المخابرات الأمريكية»، وقال مقدم «على مسؤوليتى»، في التحقيقات، إن «البرادعى» نقل محادثته تلك مع «عنان» إلى ضابط بالمخابرات الأمريكية يُدعى دان برامن.

واختمم «موسى» أقواله، بأن هناك من يريد إسكات برنامجه من جماعات 6 إبريل، وجماعة الإخوان، وحلفاؤهم، كما تسلمت النيابة «سى دى» من الحلقة محل التحقيق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القبض على عاطل بحوزته 300 جرام "حشيش" في كمين أمني بالإسكندرية
التالى #اليوم السابع - #حوادث - مطار القاهرة يستقبل جثمان مصرية توفيت بالسعودية