7وادث "التأديبية العليا" تعاقب رئيس قطاع القضايا بشركة النصر للمقاولات موجز نيوز

التأديبية العليا تعاقب رئيس قطاع القضايا بشركة النصر للمقاولاتالأحد 22 يناير 2017 02:36 مساءً محكمة - صورة أرشيفية
كتب - أحمد راضي:

قضت المحكمة التأديبية العليا، بمعاقبة رئيس قطاع القضايا وتنفيذ الأحكام بشركة النصر العامة للمقاولات بعد ثبوت ارتكابه وقائع  الإضرار بزملائه وجهة عمله.

كشفت المحكمة في أوراق القضية رقم 23 لسنة 58 قضائية عليا، أن صبحي توفيق محمد، رئيس قطاع القضايا وتنفيذ الأحكام بشركة النصر العامة للمقاولات التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير، خرج على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يؤد العمل المنوط به بدقة ولم يحافظ على كرامة وظيفته أو اتباع السلوك اللائق بها.

وتبين من أسباب الحكم،  أن المتهم أعد مشروع صحيفة دعوى ضمان فرعية ضد شركة "جينزا للإنشاءات والتنمية العقارية" نيابة عن جهة عمله تضمنت عبارات مسيئة لجهة عمله.

كما قام بتضمين المنشور الذي أصدره وأذاعه على المحامين بجهة عمله عبارات مسيئة لزميله سعيد عبد الواحد رئيس قطاع التحقيقات والفتاوى والعقود.

وقالت المحكمة، إن المتهم أخل بواجبات وظيفته وما تفرضه عليه من أدائها بكل دقة وأمانة ونزاهة وحيطة وحذر وأن يبذل في سبيل ذلك عناية الرجل الحريص بينما هو خرج ايضًا على مقتضياتها وسلك مسلكًا معيبًا لا يتفق والإحترام الواج لكرامة الوظيفة وما ينبغي أن يتحلى به الموظف العام من طيب الخصال وحسن الطباع وأحترام الزملاء في العمل والحفاظ على كرامتهم وسمعتهم وتجنب الإساءة اليهم ووصمهم أو وصفهم بما لا يليق وما يشينهم ويحقر من شأنهم أمام زملائهم ومرؤسيهم.

وأنتهت المحكمة التأديبية العليا إلى مجازاة صبحي توفيق محمد، رئيس قطاع القضايا وتنفيذ الأحكام بشركة النصر العامة للمقاولات بغرامة تعادل نصف الأجر الإجمالي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند وقوع المخالفة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن مبارك ، نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد حسنين ومحمد فيصل نائبي رئيس المجلس وسكرتارية محمد حسن عبد المقصود.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب