ألمانيا تتبرأ من مقتل مدنيين في غارة لـ«التحالف» بسوريا

ألمانيا تتبرأ من مقتل مدنيين في غارة لـ«التحالف» بسوريا
ألمانيا تتبرأ من مقتل مدنيين في غارة لـ«التحالف» بسوريا

أكَّد وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل أنَّ الجيش الألماني لا يتحمل مسؤولية عن مقتل مدنيين خلال غارة جوية للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة "داعش" شمالي سوريا.


وقال جابرييل، في جلسة نقاش بالبرلمان الألماني، اليوم الخميس، حسب وكالة الأنباء الألمانية: "وفقًا لمعلوماتي الحالية فإنَّ الاستعانة بطائرة الاستطلاع الألمانية تورنادو ليست مسؤولة عما تم القيام به هناك".


وفي الوقت ذاته، دافع الوزير بشكل أساسي عن فكرة الاستعانة بعنف عسكري من أجل حل النزاع، وقال: "يمكن أن يصبح المرء مذنبًا من خلال الاستعانة بوسائل عسكرية، ولكن يمكن أن يكون المرء مذنبًا أيضًا من خلال رفض وسائل عسكرية".


وأكَّد أنَّه لم يمكن ممكنًا إيقاف النازيين إلا من خلال عنف عسكري، وصرَّح: "معسكر أوشفيتز لم يتحرر من تلقاء نفسه، وإنما كان هناك حينها الجيش الأحمر الذي حرر أوشفيتز، وإذا لم يكن آباء أمريكيون أرسلوا أبناءهم، وأحيانًا بناتهم أيضًا، إلى الحرب العالمية الثانية، لكننا اليوم نعيش تحت قيادة هتلر أو ستالين".


وأشار إلى أنَّه لا يمكن أحيانًا حماية حياة البشر إلا من خلال وسائل عسكرية، متابعًا: "إذا لم يكن المجتمع الدولي ظل مشاهدًا لفترة طويلة للغاية، لربما لم يهلك ملايين الأشخاص في النهاية في رواندا خلال الإبادة الجماعية".


يُشار إلى أنَّ الجيش الألماني قدَّم للتحالف الدولي في سوريا صورًا استطلاعية لمبنى المدرسة الذي استهدفته غارة التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" شمالي سوريا الأسبوع الماضي وأدى لمقتل عشرات المدنيين.


وذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية والقناة الأولى بالتلفزيون الألماني اليوم، أنَّ لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني أبلغت بهذا الأمر في جلسة سرية أمس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى