عريقات: نحيي يوم الأرض في ظل تكثيف الاستيطان الإسرائيلي

عريقات: نحيي يوم الأرض في ظل تكثيف الاستيطان الإسرائيلي
عريقات: نحيي يوم الأرض في ظل تكثيف الاستيطان الإسرائيلي

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن الشعب الفلسطيني يحيي اليوم الخميس، الذكرى الـ41 ليوم "الأرض" في ظل استمرار السلطات الإسرائيلية بتكثيف الاستيطان والتهويد وسرقة الأرض الفلسطينية.

 

وأضاف "عريقات" في بيان صحفي صادر عنه أن الشعب الفلسطيني في يوم الأرض، "يواجه بشكل أسطوري الحملة المنظمة والمسعورة التي تشنها الحكومة الإسرائيلية لمصادرة الأرض والرواية والذاكرة الجمعية".

 

ومضى: "تحاول إسرائيل محو الهوية الفلسطينية، وتمارس سياسة الفصل العنصري، وحملات التطهير العرقي، وتكثيف الاستيطان، والتهويد والحصار والقتل والتحريض، وانتهاك الحقوق والحريات بشكل مخالف للأعراف والشرائع الدولية".

 

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية، إن "يوم الأرض" عنوان "الكرامة والنضال ضد الاحتلال الإسرائيلي".

 

وجدد عريقات، تمسك القيادة الفلسطينية بحل الدولتين باعتباره الحل الوحيد القابل للتطبيق، ورفض أي حلول انتقالية أو متجزأة.

 

ويحيي الفلسطينيون، اليوم الخميس 30 مارس، الذكرى الـ"41" ليوم الأرض، الذي تعود أحداثه لعام 1976، عقب إقدام السلطات الإسرائيلية، على مصادرة أراضي من السكان العرب الفلسطينيين في "الداخل".

 

ففي ذلك العام صادرت السلطات الإسرائيلية مساحات كبيرة من أراضي الفلسطينيين في الجليل (شمال)، ما فجر مواجهات قتل على أثرها 6 فلسطينيين وأصيب واعتقل المئات. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى