العبادي يطلب "عون العرب" لاحتواء خطاب الطائفية والكراهية في بلاده

العبادي يطلب "عون العرب" لاحتواء خطاب الطائفية والكراهية في بلاده
العبادي يطلب "عون العرب" لاحتواء خطاب الطائفية والكراهية في بلاده

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأربعاء الدول العربية إلى تقديم العون لبلاده لاحتواء خطاب "الكراهية والتحريض الطائفي" وذلك بعد سنوات من أعمال العنف والاقتتال الطائفي.

 

وقال العبادي في كلمته بالقمة العربية المنعقدة في الأردن اليوم، "لقد دفعنا ثمنا باهظا بسبب خطابات الكراهية والتحريض الطائفي، وما نطلبه من اخوتنا العرب ان يساعدونا في القضاء على خطاب التمييز والكراهية وان يكون الخطاب والاعلام داعما لوحدة شعوبنا وليس مفرّقا ومحرضا على القتل والتدمير".

 

كما شدد العبادي على قادة العرب على ضرورة التحرك من أجل احتواء خطر "الارهاب" في المنطقة، مشيرا إلى أنه يهدد التعايش المجتمعي لدول المنطقة.

 

وأضاف العبادي أن "الارهاب لا يستثني أية دولة، ولذلك يجب بذل كل الجهود من اجل الحفاظ على وحدة دولنا وشعوبنا من التفكك والضياع ومنع التدخل الخارجي في شؤوننا الداخلية".

 

وأكد رئيس وزراء العراق على أن فرحة العراق لا تكتمل باستعادة كامل اراضيه من "داعش" إلا حينما يتم القضاء على هذا التنظيم في كل بلدان المنطقة والعالم.

 

وأضاف "نحن نواجه الارهاب الذي يستهدف المدنيين بالسيارات المفخخة والانتحاريين، وعصابات الجريمة المنظمة التي تخرق القانون، ونواجه الفساد الاداري والمالي، ولا نفرق بين الارهاب والفساد والجريمة المنظمة فبعضهما يكمل الاخر، وجميع ذلك يمثل عدوا وتحديا مشتركا".

 

وتابع "اننا نعمل على بسط سلطة القانون في جميع انحاء العراق وحصر السلاح بيد الدولة والقضاء على جميع المظاهر المسلحة".

 

كما دعا العرب إلى "اتخاذ موقف موحد بشأن التجاوز على السيادة الوطنية العراقية أو أية دولة عربية أخرى وعدم السماح به واعتبار ذلك خطا أحمر في علاقاتنا مع الدول".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى