هيئة ذوي الاعاقة: ربط آلى بين الجهات الحكومية والمؤسسات للحد من ازدواجية المنفعة

هيئة ذوي الاعاقة: ربط آلى بين الجهات الحكومية والمؤسسات للحد من ازدواجية المنفعة
هيئة ذوي الاعاقة: ربط آلى بين الجهات الحكومية والمؤسسات للحد من ازدواجية المنفعة
جانب من الاجتماع

استقبل نائب مدير العام لقطاع الخدمات التعليمية في هيئة ذوي الاعاقة ماجد الصالح وفد من مكتب الشهيد وذلك لسياق التعاون مابين الجهتين لتقديم الخدمة لأسر الشهداء وأسرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة واعطاء الأولوية في الاهتمام و انجاز معاملاتهم الخاصة بهم.

ومن خلال اللقاء مع الوفد الذي ضم أشواق العرادة مدير إدارة العلاقات العامة و سناء المعتوق المراقب بمكتبه في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، اطلع الصالح على المزايا الممنوحه للمعاق طبقاً لقانون المعاقين رقم ٨ لسنة ٢٠١٠ م في حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

حيث تنطبق هذة المزايا حسب الضوابط والشروط الموضوعة لآليه العمل بالهيئة وهي المنحة الاسكانية - أولوية الرعاية السكنية - بدل الخام والسائق -معاش المرأة المكلفة برعاية معاق - الأجهزية التعويضية كالكرسي المتحرك و جهاز الابصار و سماعه أذن - تقاعد المعاق أو المكلف بالرعاية - تقاعد المعاق - اجازة مرافق مريض " المعاق " تخفيف ساعات العمل للمعاق أوالمكلف -مخصص مالي مساعدات دون سن ١٨ - وما فوق ال١٨ بنسبه عجز فوق ٥٠٪‏ - بالاضافة إلى حصول الأب على علاوة الأبناء - اجازة المعاقة الحامل - الاعاقات التعليمية .. كلها طبقا للمادة من قانون المعاقين .

ومن جانب آخر حرصت العرادة على أن يكون هناك حلقة وصل مابين الهيئة ومكتب تكريم الشهداء و أسرهم باعتماد منسق من قبل الهيئة ليتم التواصل معه مباشره لانجاز ومتابعة معاملات أسر الشهداء من ذوي الإعاقة، وما يستحدث من الأمور المتعلقة بهم .

وطالبت العرادة باقامة ندوة أو لقاء مفتوح مع هذة الأسر للاطلاع على حقوقهم وواجباتهم ومن عقوبات في حال الوقوع بها بترشيح من يمثل الهيئة بإلقاء هذه الندوة و اقامتها.

وعلقت العرادة على تقييم لبعض المدراس بضروره متابعة هذة المدارس كونها تخدم أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومدى استفادة المعاق بالتحاقة لهذة المدارس وماحققه من مستوى أفضل ممن كان عليه.

من جهته اشار الصالح الى الربط الآلي بين الجهات الحكومية والمؤسسات للتنسيق فيمابينها للحد من ازدواجية المنفعة وغيرها من الأمور التي تخدم المعاق لانجاز معاملته على أكمل وجه والدقة في المعلومات والسرعة.

وحضر اللقاء كل من هبة المرشد وصادق الفضلي رئيس قسم من مكتب الشهيد و على خلف وضحى فايز خميس من الهيئة مع أخذ صورة تذكارية جماعية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى