الشروق - وزيرة إماراتية: لا تنمية بدون «صوت الشباب» الشرق الاوسط

الشروق - وزيرة إماراتية: لا تنمية بدون «صوت الشباب» الشرق الاوسط
الشروق - وزيرة إماراتية: لا تنمية بدون «صوت الشباب» الشرق الاوسط

الخميس 23 مارس 2017 11:40 صباحاً نظّم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب حلقة شبابية تحت عنوان "دور الاتصال الحكومي في تحفيز الشباب للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة" وذلك خلال فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي المنعقد في مركز إكسبو الشارقة.

وزار صاحب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، الحلقة الشبابية التي حضرتها شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، وشارك فيها أكثر من 30 شاب وشابة يمثلون مختلف القطاعات والمجالات من عمر 15 إلى 30 عاماً.

وقالت شما المزروعي في مستهل الحلقة النقاشية: "إن تحقيق التنمية المستدامة ترتكز على تعاون الحكومات والمسؤولين مع شريحة الشباب بشكل إيجابي وتفاعلي يبرز صوت الشباب ويتيح لهم الانخراط في مسيرة تطوير السياسات التنموية.

وناقشت الوزيرة المزروعي مدى وصول الرسائل الحكومية بشكل واضح إلى الشباب، داعية إياهم إلى مشاركة وجهات نظرهم حول كيفية تطوير وسائل الاتصال الحكومي لتحقيق نتائج أفضل على صعيد الشراكة المجتمعية.

وذكرت المزروعي أن مجالس الشباب بصدد تصميم منصة إلكترونية موحدة تجمع الشباب مع الإدارات الحكومية المختلفة من أجل ضمان استهداف جميع الفئات العمرية من الشباب ومخاطبة شريحة واسعة.

وركزت مداخلات الحضور على أن الاتصال الحكومي لم يعد يقتصر على توجيه رسائل إلى الجمهور وتلقي ردود الفعل، بل أصبح يشكل مساحة حقيقية للمشاركة الحيوية بين الإدارات والمؤسسات الحكومية وجميع فئات المجتمع. كما أتاحت وسائل التواصل الاجتماعي بمساحات أوسع للتعرف على تجارب عالمية رائدة فيما يتعلق بالمشاركة في صناعة التنمية.

وأشار المتحدثون إلى أن المتغيرات العالمية في كافة المجالات أصبحت تلزم الشباب بالمبادرة وتحمل المسؤولية، والقيام بدور فاعل في الحد من الانعكاسات السلبية لتلك المتغيرات على واقع مجتمعه ووطنه.

وعن واقع الاتصال الحكومي والسبيل الأمثل في توظيفه للتعريف بدور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، دعا مشاركون الجهات المختلفة إلى تفهم البيئة المجتمعية والثقافية والاقتصادية للفئات التي تتواصل معها من أجل صياغة المبادارات والخطط التي تلائم متطلباتها وتستجيب لواقعها وتطلعاتها وتستفيد من طاقاتها وإمكاناتها.

وأشاروا إلى أن التنوع في منصات التواصل وفي التطبيقات الذكية أصبح يشكل تحدياً أمام المؤسسات لاختيار الأنسب والأكثر فاعلية لاستهداف الشباب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى