أخبار عاجلة

بالصور: الاحتلال يدمر مطبعة ويستولى على محتوياتها في طولكرم

اقتحمت قوات فجر اليوم الأربعاء، شركة ومطابع "ابن خلدون للطباعة والنشر"، بفرعيها في مدينة طولكرم وضاحية شويكة شمال المدينة، ودمرت الأجهزة الالكترونية كافة وأجهزة الكومبيوتر، والاستيلاء على عدد منها.

 

وقال صاحب الشركة عبد الرحيم عبد الله بدوي في بيان إن "قوات الاحتلال لم تترك جهازاً إلكترونياً على حاله"، مقدراً الخسائر الناجمة عن هذا الاقتحام بالملايين.

 

واعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية في بيان تدمير المطبعة بأنه حلقة أخرى في إرهاب إسرائيل ضد المؤسسات الصحافية، والذي طال العام الماضي سبع مطابع في فلسطين.

 

وأكدت وزارة الإعلام الفلسطينية أن "القرصنة الإسرائيلية لا تستهدف المطابع وسائر المؤسسات الإعلامية بذريعة التحريض فحسب، لكنها تسعى إلى المساس بأدوات توثيق الجرائم والإرهاب والعنصرية، وتستهدف منابر تشكيل الوعي الوطني، وتختلق أكاذيب وروايات لا رصيد لها سوى في عقل الاحتلال، منبع العنصرية والحاضنة الرئيسة للتطرف".

 

وقالت: إن اقتحام مطبعة ابن خلدون العاملة منذ نصف قرن، وقبلها بابل، وانفنتي، والتاج، وأصايل يافا، وزوار، وعالم الإبداع، يثبت من جديد حاجة دور الطباعة والنشر، وسائر المؤسسات الصحافية إلى الحماية، وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2222، وما تضمنه من إدانته لكافة أشكال الانتهاكات والاعتداءات ضد حراس الحقيقة خلال النزاعات المسلحة، وحثه على احترام الاستقلالية المهنية وحقوق الصحافيين خلال النزاعات، ورفضه استمرار إفلات المعتدين من العقاب، والدعوة إلى مقاضاتهم.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البلدية: رفع 600 سيارة مهملة في العاصمة و 68 في الفروانية
التالى العاهل السعودي يستقبل وزراء يابانيين في مقر إقامته بطوكيو