أخبار عاجلة
الداخلية: قرار وزاري بترقية "1327" ضابط -

فرار آلاف السوريين هربًا من القتال في ريف منبج

فرار آلاف السوريين هربًا من القتال في ريف منبج
فرار آلاف السوريين هربًا من القتال في ريف منبج

فر آلاف المدنيين هربا من القتال المستعر في ريف مدينة منبج شمالي سوريا، وحملوا ما تسير من أمتعة علها تعينهم في رحلة النزوح الصعبة في ظل البرد القارس، وتحدث السكان عن "انتهاكات مروعة" ارتبكها تنظيم .

 

وحسب شريط فيديو بثته قناة "إيه أن أتش إيه" الكردية الثلاثاء، فقد كان هناك طابور طويل من السيارات التي تحمل الرجال والنساء والأطفال صوب مدينة منبج التي تسيطر عليها القوات الكردية، وكان هناك آخرون يسيرون مشيا على الأقدام.

 

وفر السكان في ظل احتدام القتال بين قوات "سوريا الديمقراطية" التي تسيطر على منبج ومسلحي الذي ينتشرون في ريف المدينة.

 

وجاء المدنيون من بلدات الخفسة ودير حافر ومسكنة جنوبي منبج، حيث شهدت هذه البلدات اشتباكات عنيفة بين مسلحي وعناصر الميليشيات سوريا المدعومة أميركيا.

 

وقال أحد النازحين إن منطقة سكنه تعرضت لقصف عنيف في الليلة التي سبقت نزوحهم حيث فقد 5 من جيرانه، وقال آخر: " طلعنا من جو الموت ووصلنا بصعوبة إلى هنا" في إشارة إلى مدينة منبج.

 

وتحدث ثالث عن أعمال مروعة ارتكبها ودفعت السكان للفرار، مثل القتل بالسكاكين والرشاشة وحرمان السكان من أبسط مقومات الحياة مثل الخبز.

 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، باندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحي مجلس منبج العسكري الذي ينتمي لميلشيات سوريا الديمقراطية من جهة ومسلحي قرب بلدة الخفسة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبراء: التعديل الوزاري في تونس يهدّد التوازنات السياسية
التالى خبراء يوضحون أسباب تصنيف الجزائر كأكبر مستورد للسلاح بأفريقيا