البلدية: إتلاف 2.3 طن من المواد الغذائية الفاسدة وتحرير 176 مخالفة خلال حملة تفتيشية في العاصمة

البلدية: إتلاف 2.3 طن من المواد الغذائية الفاسدة وتحرير 176 مخالفة خلال حملة تفتيشية في العاصمة
البلدية: إتلاف 2.3 طن من المواد الغذائية الفاسدة وتحرير 176 مخالفة خلال حملة تفتيشية في العاصمة
الحملات التفتيشية-ارشيفية

كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تنفيذ النوبة (ب ) التابعة لقسم إزالة المخالفات بالعاصمة عدة حملات ميدانية على المحلات والمطاعم والمخازن الموجودة في  مناطق الشرق والقبلة والشويخ  للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين والمقيمين والتي أسفرت عن مصادرة وإتلاف (2) طن و 250 كيلو من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وتحرير (176) مخالفة.

وبدوره أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار  بأن الأجهزة الرقابية بفرع المحافظة تقوم بتنفيذ حملات ميدانية مفاجئة في مختلف المناطق بناءً على توجيهات مباشرة من رئيس قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير المهندس فيصل صادق بتكثيف الحملات الرقابية على أماكن بيع و تداول المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها إلى جانب مخالفة وغلق  أي مخالف للوائح وأنظمة البلدية.

ومن جانبه ذكر رئيس قسم إزالة المخالفات بالتكليف بمحافظة العاصمة أحمد المطيري  بقيام  مفتشي النوبات الثلاثة  بالقسم على التفتيش بصفة دورية في  كافة المناطق التابعة للمحافظة لرصد اي مخالفة والعمل على تطبيق اللوائح والأنظمة على المخازن المخالفة للاشتراطات الصحية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين ، مؤكداَ على عدم التهاون في صحة وسلامة المستهلكين.

وأضاف المطيري بأن النوبة  (ب) قامت بتنفيذ عدة حملات ميدانية مستمرة على مدار الساعة على بعض مناطق المحافظة لرصد المخالفين والمتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين إلى جانب القيام بمصادرة المواد الغذائية الفاسدة قبل توزيعها على الاسواق وأماكن بيع وتداول المواد الغذائية.

وأشار المطيري أن  الحملات التفتيشية أسفرت عن مصادرة وإتلاف (2) طن و250 كجم من المواد الغذائية الفاسدة  إلى جانب تحرير عدد (176) مخالفة منها (60) مخالفة تخص الاغذية حيث  تمثلت في تخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة على عبواتها  وتخزين مواد غذائية تالفة ظاهرياً، وعدد (116) مخالفة إعلان بالإضافة  إلى  تحرير قرار إتلاف وقد تم اتلاف الكمية .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى