المصري اليوم | الجيش الكوري الجنوبي يعلن حالة التأهب القصوى موجز نيوز

المصري اليوم | الجيش الكوري الجنوبي يعلن حالة التأهب القصوى موجز نيوز
المصري اليوم | الجيش الكوري الجنوبي يعلن حالة التأهب القصوى موجز نيوز

الاثنين 20 فبراير 2017 12:42 مساءً أعلن الجيش الكوري الجنوبي حالة التأهب القصوى استعدادا لإمكانية تصاعد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية نتيجة تداعيات اغتيال كيم جونج نام الأخ الأكبر غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مسؤول بالجيش الكوري قوله الاثنين «إنه لم يتم حتى الآن رصد أي تحركات خاصة للجيش الكوري الشمالي، غير أن هناك إمكانية قيامه باستفزازات عسكرية لصرف أنظار المجتمع الدولي عن اغتيال كيم»... مؤكدا أن الجيش الجنوبي يشدد المراقبة ضد كوريا الشمالية ويعزز دوما من استعداده لصد أي هجوم إرهابي.

في السياق ذاته، ظهرت سلسلة من الأدلة التي تشير إلى أن كوريا الشمالية وراء اغتيال كيم، مما يدفعها إلى حافة الهاوية في المجتمع الدولي، وهناك إمكانية لقيامها باستفزازات عسكرية لصرف الأنظار عن هذا الأمر، لذلك أعلن الجيش الكوري الجنوبي رفع مستوى مراقبة وتقييم الأوضاع بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة استعدادا للاستفزازات الإضافية من قبل كوريا الشمالية.

كما دعا الرئيس المكلف ورئيس مجلس الوزراء الكوري الجنوبي هوانج كيو آن، في اجتماع الأمن الوطني برئاسته الاثنين، إلى الاستعداد التام ضد الأعمال الاستفزازية من خلال التعاون الوثيق بين الوزارات المعنية، وبذل قصارى الجهد لمنع حدوثها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى