«حفتر»: مصالح جميع الدول في ليبيا باتت في قبضة الجيش الشرق الاوسط

«حفتر»: مصالح جميع الدول في ليبيا باتت في قبضة الجيش الشرق الاوسط
«حفتر»: مصالح جميع الدول في ليبيا باتت في قبضة الجيش الشرق الاوسط

الأحد 19 فبراير 2017 10:48 صباحاً أكد قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، أن مصالح كافة الدول في ليبيا باتت في قبضة الجيش الليبي؛ بعد سيطرته على جميع المرافق النفطية في البلاد.

وأضاف «حفتر»، خلال لقائه ببرنامج «بتوقيت القاهرة»، المذاع على فضائية «أون لايف»، مساء السبت، أن مصالح الدول الخارجية في ليبيا لن تتحقق دون أن تمر من خلال الجيش الليبي، مؤكدًا أن قطر عملت على تنفيذ أجندة الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة باراك أوباما، في ليبيا.

وأوضح، أن قطر عملت على مد الجماعات «الإرهابية» في ليبيا بالأفراد والأسلحة، متابعًا: «أتمنى أن يتغير الوضع الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، وأن يقف في جانب الحق».

وأشار إلى تنديد «ترامب» بالإرهاب، وحديثه الدائم بالقضاء عليه، مطالبًا «الجماعات الإرهابية» بمراجعة نفسها، وإلقاء السلاح جانبًا؛ بعد أن باتت «على شفا الإنهيار»، وفق تعبيره.

ولفت إلى سيطرة الجيش الليبي على مناطق واسعة من أراضي البلاد، موضحًا أن الجيش غير متعجل في الإعلان عن تحرير مدينة بنغازي بالكامل، لاسيما في ظل عدم تحرير مدينة طرابلس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى