أخبار عاجلة

المصري اليوم | «نيوزويك»: كينيا تسجل أقل دول العالم تلوثًا للهواء موجز نيوز

المصري اليوم | «نيوزويك»: كينيا تسجل أقل دول العالم تلوثًا للهواء موجز نيوز
المصري اليوم | «نيوزويك»: كينيا تسجل أقل دول العالم تلوثًا للهواء موجز نيوز

الخميس 2 فبراير 2017 09:30 مساءً كشف تقرير بيئي صدر، اليوم الخميس، عن شركة «إيكو إكسبرت» للطاقة المتجددة أن كينيا تعتبر أقل بلاد العالم تلوثا للهواء، حيث ظهرت تلك النتائج بعد تحليل لبيانات وكالة الطاقة الدولية ومنظمة الصحة العالمية التي تستخدمها من أجل ترتيب الدول الأكثر تلوثا في العالم.

وذكرت مجلة «نيوزويك» الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن التقرير كشف أن أنظف الدول كانت دول جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية، في حين تصدرت منطقة الشرق الأوسط الطرف الآخر من القائمة.

ويحذر تقرير شركة «ايكو اكسبرت» من نتائج البحوث من أن استمرار انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري يمكن أن تسبب أضرارا كارثية لا يمكن تلافيها لهذا الكوكب.

ولم يشمل الترتيب كل البلاد، فلم تذكر أيسلندا التي كانت من المتوقع أن تكون في صدارة الدول النظيفة. لأن أيسلندا تستخدم الطاقة الحرارية الأرضية وهذا يعني مستويات تلوث هواء منخفضة للغاية.

وكشفت البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية في العام الماضي أن مستويات تلوث الهواء قد زادت بنسبة 8% بين عامي 2009 و2016. ووفقا لتقديراتها، يودي سوء نوعية الهواء بحياة 7 ملايين شخص كل عام.

وقالت ماريا نيرا، مديرة الإدارة المعنية بالصحة العمومية والمحددات البيئية والاجتماعية للصحة في منظمة الصحة العالمية، إن الأرقام تشير إلى «مشكلة صحية عامة رئيسية كبرى»، مشددة على الحاجة إلى إثارة الوعي العام بشأن هذه القضية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأربعاء 01 مارس 2017 04:30 مساءً الخارجية الروسية تعمل على التحضير للقاء «بوتين» و «ترامب» - موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز