أخبار عاجلة
تأجيل دعوى بطلان «عمومية الأطباء» لـ 14 مايو -
أنباء عن اختطاف نجل شقيق "حفتر" في بنغازي -

الجيش السوري يصد هجوما لداعش على مطار السين العسكري

الجيش السوري يصد هجوما لداعش على مطار السين العسكري
الجيش السوري يصد هجوما لداعش على مطار السين العسكري
شن تنظيم هجومًا كبيرًا، مساء أمس الأربعاء، على مطار السين العسكري في ريف دمشق.

وقال مصدر عسكري سوري: "إن الجيش أحبط هجومًا كبيرًا على منطقة المثلث شمال شرق مطار السين العسكري بريف دمشق، ودمر أكثر من 5 سيارات مزودة برشاشات دوشكا من بينها سيارات لتنظيم ".

ونقل موقع 24 الإماراتي عن المصدر، أن "الجيش السوري يقوم حاليًا بتأمين طريق مطار السين بعد المعارك العنيفة التي خاضها ضد مسلحي ويتابع تحصين مواقعه وتوسيع نطاق السيطرة في محيط المطار".

يذكر أن الجيش السوري أخلى العديد من نقاطه العسكرية في منطقة الضمير بريف دمشق الشرقي بعد هجوم عنيف من تنظيم المتطرف على معمل أسمنت البادية والنقاط العسكرية المجاورة له.

وأفاد مصدر ميداني سوري أن "أكثر من 300 مقاتل من الجيش السوري اضطروا الليلة الماضية إلى الانسحاب من معمل أسمنت البادية شرق مدينة دمشق بنحو 45 كيلومترًا باتجاه قاعدة الضمير العسكرية"، مؤكدا أن "القوات المنسحبة نفذت بعد ساعات من انسحابها هجومًا كاسحًا شارك فيها مئات المقاتلين تمكنوا من خلاله استعادة السيطرة على قرية أم الرمان شرق مدينة الضمير بعد فرار مسلحي منها".

وفي ريف حمص الشرقي، وسع الجيش السوري نطاق سيطرته في منطقة التيفور خلال عملياته العسكرية الواسعة لطرد مسلحي التنظيم من ريف حمص الشرقي.

وقال مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية السورية، "إن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عملية عسكرية خاطفة جنوب غرب مطار التيفور العسكري بتغطية من الطيران الحربي بالإضافة إلى قصف كثيف من سلاح المدفعية على مواقع تنظيم الإرهابي، وسيطرت على مزرعة فضة وبيت فضة وقصر الحير الغربي بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المبعوث الأممي إلى ليبيا: يجب السماح للمدنيين العالقين في قنفودة بالمغادرة الشرق الاوسط
التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»