أخبار عاجلة
 موجة من الطقس "غير المستقر" تضرب الأمارات -
#فيتو - #فن - أحمد فتحي ضيف «عم شكشك».. السبت -

منظمة بريطانية تطالب باعتقال عضو كنيست يزور لندن بتهمة جرائم حرب

منظمة بريطانية تطالب باعتقال عضو كنيست يزور لندن بتهمة جرائم حرب
منظمة بريطانية تطالب باعتقال عضو كنيست يزور لندن بتهمة جرائم حرب
قدمت منظمة عربية بريطانية طلبا إلى المحكمة الإسرائيلية لاعتقال عضو الكنيست الإسرائيلي، اللواء اليعيزر شتيرن، المتواجد في لندن ضمن وفد عن حزب "يش عتيد" الإسرائيلي لتوضيح موقف الاحتلال حيال حملات المقاطعة في الجامعات البريطانية.

وبحسب موقع "i24 نيوز" الإسرائيلي، أن "الجهة المطالبة باعتقال اللواء شتيرن هي منظمة عربية تعنى بحقوق الإنسان في المملكة المتحدة، وهي التي توجهت إلى المقر البريطاني لمكافحة الإرهاب بمذكرة تطلب فيها توقيف عضو الكنيست، اليعيزر شتيرن باعتباره "مسئولا عن جرائم ارتكبها الجيش الإسرائيلي".

وأضافت المنظمة في المذكرة أنه خلال خدمة شتيرن في الجيش الإسرائيلي تم ارتكاب جرائم حرب، ومن بينها جرائم في حرب لبنان الأولى، مع التركيز على أحداث صبرا وشاتيلا، حين كان عضو الكنيست اللواء اليعيزر شتيرن ضابطا في لواء المظليين بجيش الاحتلال.

وتلقت السفارة الإسرائيلية في بريطانيا نسخة عن المذكرة، وإرسال نسخة أيضًا لكل من مكتب رئيس الكنيست وضابط الكنيست الذي أطلع وزارة الخارجية الإسرائيلية، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية نصحت عضو الكنيست بضرورة الابتعاد عن الإعلام والعودة إلى تل أبيب غدا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون تعقيبا على ذلك: "تبدي إسرائيل أسفها لمحاولة استخدام جهاز القضاء البريطاني لأهداف سياسية معادية لإسرائيل. نحن واثقون من أن السلطات البريطانية لن تشارك في هذه الأزمة.

وكان وفد من حزب "يش عتيد" «هناك مستقبل»، برئاسة عضو الكنيست اللواء اليعيزر شتيرن، توجه إلى لندن في وقت سابق من هذا الأسبوع لطرح وجهة النظر الإسرائيلية بشأن مقاطعة المؤسسات التعليمية الإسرائيلية، وذلك أمام طلاب الجامعات الكبرى في المملكة المتحدة، بما في ذلك أكسفورد وكامبريدج. والتقى الوفد مع طلاب وأعضاء برلمان وممثلين عن الجالية اليهودية والطلاب وشخصيات بارزة في بريطانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز