وزير خارجية الإمارات: مرسوم «ترامب» حول الهجرة غير موجه ضد الإسلام الشرق الاوسط

وزير خارجية الإمارات: مرسوم «ترامب» حول الهجرة غير موجه ضد الإسلام الشرق الاوسط
وزير خارجية الإمارات: مرسوم «ترامب» حول الهجرة غير موجه ضد الإسلام الشرق الاوسط
الأربعاء 1 فبراير 2017 03:24 مساءً اعتبر وزير خارجية دولة الإمارات المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، أن مرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي بحظر سفر مواطني دول ذات أغلبية مسلمة «سيادي» وغير موجه ضد الإسلام.

وقال وزير الخارجية، في مؤتمر صحفي في أبوظبي: "لا شك أن الدول لها الحق في أن تتخذ قراراتها السيادية، والولايات المتحدة اتخذت قرارا من ضمن هذه القرارات السيادية".

وأضاف: "هناك محاولات لإعطاء انطباع أن هذا القرار موجه ضد ديانة معينة"، معتبرًا أن "هذا الكلام غير صحيح".

كان الوزير الإماراتي يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في ختام أعمال منتدى التعاون العربي الروسي في أبوظبي.

وأصدر الرئيس الأمريكي مرسوما، الجمعة، يمنع دخول رعايا سبع دول ذات غالبية مسلمة هي العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة 90 يومًا على الأقل إلى الولايات المتحدة، وحظر دخول جميع اللاجئين أيًا كانت أصولهم إلى الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، ولمدة غير محددة للاجئين السوريين.

وبرر الرئيس الأمريكي مرسومه بالقول إن الهدف منه "منع دخول الإرهابيين" إلى الولايات المتحدة. ولا يشمل المرسوم دولا اتهم مواطنون منها في السابق بالارتباط بهجمات وقعت في الغرب، مثل المملكة العربية السعودية.

وقال الشيخ عبدالله، إن "الغالبية العظمى من المسلمين في الدول المسلمة لم يشملها الحل"، مشيرًا إلى أن "هذا الحل مؤقت وستتم مراجعته، ومن المهم أن نضع في الاعتبار هذه النقاط".

ورأى أن بعض الدول التي شملها القرار "تواجه تحديات هيكلية"، معتبرًا أنه على هذه الدول "أن تحاول أن تعالج هذه الأوضاع وهذه الظروف".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى