المرصد السوري: الجهاديون يعزلون مطار دير الزور العسكري عن المدينة الشرق الاوسط

المرصد السوري: الجهاديون يعزلون مطار دير الزور العسكري عن المدينة الشرق الاوسط
المرصد السوري: الجهاديون يعزلون مطار دير الزور العسكري عن المدينة الشرق الاوسط
الاثنين 16 يناير 2017 08:22 مساءً تمكن تنظيم داعش، الإثنين، من عزل مطار دير الزور العسكري عن باقي الأحياء تحت سيطرة قوات النظام في المدينة الواقعة بشرق سوريا، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر عسكري سوري لوكالة فرانس برس.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تمكن تنظيم داعش من تحقيق الهدف الرئيسي من هجومه في مدينة دير الزور، وهو قطع الطريق بين المدينة والمطار العسكري المجاور".

وتمكن التنظيم وفق المرصد "من عزل مطار دير الزور عن المدينة وبالتالي فصل مناطق سيطرة النظام الى جزئين، ليضيق بذلك الخناق بشكل كبير على الاحياء السكنية في المدينة".

وأكد مصدر عسكري سوري لفرانس برس ان "تنظيم داعش هاجم مواقع للجيش غرب المطار ما أدى إلى انقطاع الطريق الواصلة بين المدينة والمطار" وهو ما أكده التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل.

وذكر أن "وحدات الجيش تشن في هذه الأثناء هجوماً معاكساً على المواقع التي سيطر عليها المسلحون لاستعادتها".

وبدأ التنظيم السبت هجوما هو "الأعنف" على المدينة التي يسيطر منذ العام 2014 على أكثر من 60% منها، ويحاصرها بشكل مطبق منذ عامين، لتصبح بذلك المدينة الوحيدة التي يحاصر فيها الجهاديون قوات النظام.

ومنذ ذلك الحين، بات الوصول إلى مناطق سيطرة قوات النظام متاحا عبر المروحيات العسكرية التي تنقل الإمدادات للجيش والمساعدات الغذائية إلى السكان المحاصرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى