موجز نيوز

اخبار السياسه اليوم.. السيسي يطير إلى المجر للمشاركة في قمة "الفيشجراد"

يغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إلى العاصمة المجرية بودابست، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، بدعوة من رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، للمشاركة في أعمال قمة تجمع الفيشجراد، الذي يضم التشيك وبولندا وسلوفاكيا إلى جانب المجر.

وأوضح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الزيارة ذات شقين مهمين، الأول المشاركة في أعمال القمة التي تعقد لأول مرة مع إحدى دول الشرق الأوسط وإفريقيا، والثالثة على مستوى دول العالم، حيث لم يدع لها من قبل سوى اليابان وألمانيا، والشق الآخر هو التعاون الثنائي لتعزيز العلاقات المصرية المجرية.

ولفت يوسف، إلى أن السيسي يستهل نشاطه الرسمي في العاصمة المجرية غدا، بعقد قمة مصرية مجرية مع رئيس الحكومة أوربان، يبحث خلالها ما تحقق من تطور كبير في العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضية، وسبل تعزيز هذا الزخم والارتقاء به نحو مستويات أكبر على المستويات الاقتصادية والسياسية والثقافية كافة خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، إنه فور انتهاء المباحثات، يعقد قائدا البلدين مؤتمرا صحفيا بمقر رئاسة الوزراء، ويجري السيسي سلسلة من اللقاءات مع رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان في المجر.

وتابع يوسف، قائلا، إن التعاون في مجال النقل، وبخاصة تطوير وتدعيم شبكة السكك الحديدية المصرية، سيكون محل نقاش خلال المباحثات بين الجانبين، لافتا إلى أن المهندس هشام عرفات وزير النقل، ضمن الوفد الرسمي المرافق للرئيس خلال هذه الزيارة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :