موجز نيوز

اخبار السياسه بالصور| مستشفى "الشلاتين".. حلم يتحول لحقيقة في البحر الأحمر

انتهت وزارة الصحة من تجهيز مستشفى الشلاتين المركزي، بعد تطويره بتكلفة 100 مليون جنيه، قبل أن يتم تشغيله تجريبيًا، تمهيدًا لافتتاحه واستقبال المرضى من مدن جنوب البحر الأحمر وحلايب وشلاتين وأبو رماد.

وبدأ المستشفى في استقبال الأطباء الاستشاريين، وقام وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد، بزيارة تفقدية إلى المستشفى للتأكد من جاهزيته قبل الافتتاح واستقبال المرضى. 

وأكدت الدكتورة نجلاء شطا، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنه تم الانتهاء من تجهيزات مستشفى الشلاتين، وسيتم بدء التشغيل التجريبي له، للتأكد من جاهزيته لاستقبال مواطني الجنوب.

وأوضحت شطا، أن المستشفى تم تجهيزه تمامًا وتزويده بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة بالإضافة إلى الأطباء وأطقم التمريض.

وأضافت أن مستشفى الشلاتين يضم 3 غرف عمليات وغرفة عناية مركزة، وقسم حضانات للأطفال، وقسم للنساء والتوليد، وعيادات خارجية، وقسم للآشعة المقطعية وآخر للأشعة التليفزيونية، ومعامل تحاليل، ومعامل لبنك الدم. 

وأعرب عدد من أهالي حلايب وشلاتين، عن سعادتهم للانتهاء من المستشفى لتقديم الخدمات الطبية لأهالي المنطقة بعد سنوات من المعاناة على حد وصفهم.

وقال الشيخ طاهر يدوم، شيخ مشايخ حلايب، وأبو رماد، إن افتتاح المستشفى بعد تطويره يعتبر إنجازًا كبيرًا لخدمة أهالي المنطقة، "ويوفر جهد وتعب الأهالي في الانتقال إلى القصير أو الغردقة للعلاج"، مضيفًا أن تطوير المستشفى يأتي ضمن التنمية الشاملة التي بدأت في المنطقة.

يأتي هذا، عقب زيارة اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، صباح أمس، لمستشفى شلاتين المركزي جنوب البحر الأحمر، لمتابعة الموقف التنفيذي به، ومدى توافر الأجهزة الطبية المطلوبة، ومعرفة مدى جاهزيتها لاستقبال المرضى.

وقال اللواء أحمد عبدالله، إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بمجال الصحة في الجنوب لرفع كفاءة المستوى الطبي، والخدمة الطبية المقدمة لأهالي الشلاتين، مشيرًا إلى أن مستشفى الشلاتين المركزي يضم 40 سريرًا لمختلف الأقسام والتخصصات، بتكلفة وصلت إلى 100 مليون جنيه. 

وأشار إلى أنه تم توفير كافة التخصصات الطبية، وكل العيادات المطلوبة، حيث يوجد عيادات "العظام، الرمد، والباطنة، والأسنان، وثلاثة غرف العمليات، وغرفة العناية المركزة، وقسم حضانات للأطفال، وقسم للنساء والتوليد، وقسم للغسيل الكلوي وعيادات خارجية وقسم للآشعة المقطعية وآخر للآشعة التليفزيونية"، بالإضافة لمعمل تحاليل ومعمل لبنك الدم، مضيفًا أنه تم تزويد المستشفى بمولد كهرباء بقدرة 2 ميجاوات لضمان استمرار التيار الكهربائي بالمستشفى طوال اليوم.





جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :