موجز نيوز

اخبار السياسه مبادرة لتجميل مدارس البحيرة خلال إجازة نصف العام

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، أنه سيتم استغلال فترة إجازة نصف العام الدراسى، في تجميل ونظافة المدارس من خلال مبادرة "مدرستى نظيفة وجميلة"، والتي ستنطلق خلال الأسبوع الاول من إجازة نصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير الجاري وحتى الجمعة 2 فبراير، بمشاركة تلاميذ وطلاب المدارس وشباب من مراكز الشباب والمشاركة الشعبية والمجتمعية وبمساهمة رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أن الحملة تهدف إلى توفير بيئة صحية وآمنة خاصة للتلاميذ والطلاب، بالإضافة إلى تعظيم سلوكيات النظافة والحفاظ عليها لدي النشء.

جاء ذلك خلال اجتماع التنسيقى للإعداد للمبادرة مع رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية، بحضور المهندسة نادية عبده نائب المحافظ، واللواء مجدي عناني السكرتير العام، ومديري مديريتى التربية والتعليم والشباب والرياضة.

وقال المحافظ، إن المبادرة تشمل 3194 مدرسة، وسيتم من خلالها رفع المخلفات والتراكمات والتشجير داخل وخارج المدارس، وتسوية الأفنية وعمل جداريات ولوحات فنية على الأسوار من الداخل والخارج، وإصلاح وصيانة المقاعد والتخت وصيانة وتجديد وتنظيف دورات المياه، وإزالة كافة الإشغالات والأكشاك المخالفة بجوار المدارس، بالإضافة لنشر ثقافة التعامل مع المخلفات والقمامة من خلال تدريب التلاميذ والطلاب على مبدأ الفصل من المنبع.  

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم عمل زيارات ميدانية مفاجئة لمتابعة أعمال الحملة، والوقوف على الأعمال التى تتم، ووجه اللجنة التنسيقية بالمحافظة، بعمل تقرير يومى لاختيار أفضل المدارس لتكريمها فى نهاية المبادرة.

يذكر أن المحافظة، نفذت أسبوعا للنظافة فى شهر يوليو من العام الماضى، شمل معظم المدارس ومراكز الشباب والشوارع والميادين بالمدن والمراكز وحقق نتائج إيجابية فى رفع كفاءة النظافة.   

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :