موجز نيوز

اخبار السياسه مقتل 6 أشخاص في انفجار سيارة ملغومة ببغداد

قتل 6 أشخاص وأصيب 25 بجروح في انفجار سيارة ملغومة استهدف مساء أمس، سوقا شعبيا في جنوب غرب بغداد، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة "قتل 6 أشخاص بينهم اثنان من الشرطة وأصيب 25 بجروح في انفجار سيارة ملغومة مركونة قرب سوق شعبي في منطقة أبودشير، في جنوب غرب بغداد".

وأكد مصدر طبي الحصيلة الضحايا، مشيرا إلى نقل معظم الضحايا إلى مستشفى اليرموك في غرب بغداد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء الذي يحمل بصمات تنظيم "داعش" الإرهابي، وهو رابع أعنف تفجير يضرب بغداد منذ بداية العام.

واستهدف تفجيران انتحاريان في الثامن من الشهر سوقين شعبيين في مدينة الصدر وحي البلديات، في شرق بغداد، وتبنى أحدهما تنظيم "داعش"، وفي الثاني من الشهر، استهدف هجوم انتحاري بسيارة ملغومة تجمعا لعمال مياومين في مدينة الصدر.

وتقع هذه الاعتداءات في وقت تواصل القوات العراقية بدعم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، عملية واسعة لاستعادة السيطرة على الموصل، ثاني مدن العراق وآخر معاقل الإرهابيين في هذا البلد، وتمكنت حتى الآن من استعادة نحو 90% من الجانب الشرقي من المدينة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري