موجز نيوز

اخبار السياسه ولي عهد أبوظبي يقلد العاهل السعودي أعلى وسام في الإمارات

قلد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، السبت 3 ديسمبر، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، "وسام زايد" أعلى وسام في دولة الإمارات العربية. 

جاء ذلك خلال استقبال كبير جرى للعاهل السعودي والوفد المرافق له في قصر المشرف في أبوظبي، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن ولي عهد أبو ظبي منح العاهل السعودي الوسام تقديرًا وعرفانا بدوره المحوري في تعزيز التعاون الأخوي بين البلدين، ودعم العمل الخليجي والعربي المشترك.

ووصل العاهل السعودي، العاصمة الإماراتية أبو ظبي في مستهل جولة خليجية يزور خلالها كلًا من قطر والبحرين والكويت. 

ويأتي وصول الملك سلمان للإمارات، بعد ساعات من مغادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي العاصمة أبوظبي.

ومن المقرر أن يلتقي الملك سلمان، خلال جولته، قادة تلك الدول وعددًا من المسؤولين لبحث العلاقات وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

كما يحضر الملك السعودي الدورة 37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي ستنعقد في البحرين يومي 6 و7 ديسمبر الجاري. 

وتعد جولة الملك سلمان الخليجية الأولى منذ توليه الحكم في 23 يناير 2015، كما أنها تعد أول زيارة رسمية له للدول الخليجية الأربع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :