موجز نيوز

اخبار السياسه وزير الداخلية يجتمع مع مساعديه لتحقيق الإنضباط المروري في المحافظات

عقد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، إجتماعا بعدد من المساعدين، ومديري أمن القاهرة والجيزة ومدير الإدارة العامة للمرور ومديرى إدارات المرور بالمنطقة المركزية، إمتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتناول الإجتماع بحث أبعاد القضايا المرورية، خاصة في ضوء تزايد الكثافات على شبكة الطرق بين القاهرة والمحافظات المحيطة، وما أفرزته رعونة بعض السائقين من تعدد وقوع حوادث الطرق والتي تعد أحد أهم القضايا التي توليها الوزارة اهتماما شديدا في ضوء ما تمثله من خطورة على حياة المواطنين.

وشدد وزير الداخلية، على أهمية التواجد الشرطي الفعال بمختلف مستوياته لتحقيق الإنضباط المروري بكافة الطرق والمحاور وضرورة تطبيق القانون وضبط المخالفات التي تمثل تهديدا على حياة المواطنين، وتفعيل عنصر الردع القانوني ضد كل من يرتكب هذه المخالفات للحد من الحوادث. 

أكد اللواء مجدي عبد الغفار، على ضرورة التعامل الفعال مع مختلف معوقات المرور فى إطار من الالتزام بالشرعية والقانون، مع الأخذ في الإعتبار أهمية الإنتشار المكثف للحملات المرورية بجميع الطرق والمحاور – دون إعاقة الحركة - وإستخدام التقنيات الحديثة لتفعيل الرقابة على الطرق، والكشف على السائقين خلال الحملات ممن ينتهجون سلوكاً مخالفاً للقانون ، بالقيادة تحت تأثير المواد المخدرة والكحوليات، مما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

كما شدد على أهمية مواجهة المخالفات المرورية التى تتسم بالجسامة لاسيما قيادة مركبات النقل الثقيل فى أوقات غير المنصوص عليها فى قانون المرور أو قيادتها برعونة دون مبالاةٍ بقائدى المركبات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل قائدى تلك المركبات بمنتهى الحزم.

وأصدر وزير الداخلية تعليماته بمنع سير سيارات النقل الثقيل بطريقى الإسماعيلية والسويس من بداياتهما بالقاهرة وحتى الطريق الدائرى الإقليمى – فى الإتجاهين - من الساعة السادسة صباحاً وحتى التاسعة صباحا، ومن الساعة الواحدة ظهراً حتى الرابعة مساءاً بإستثناء السيارات المحملة بالسلع التموينية والمواد البترولية، وذلك فى ضوء تكدس الحركة المرورية بهذين الطريقين خلال هذه الفترات بسبب تواجد العديد من المناطق السكنية على جانبيهما، فضلاً عن إنتشار الجامعات والمدارس عليهما وذلك فى محاولة لتسهيل حركة المرور على الطريقين والحيلولة دون وقوع الحوادث المرورية عليهما والتى تودى بحياة الأبرياء.

وطالب وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بإضطلاع المستويات القيادية بالمتابعة الميدانية والإشراف على المرؤوسين لضمان تنفيذ الخطط المرورية – بمنتهى الحزم -  والتغلب على المشكلات المرورية المختلفة، مؤكداً أن وزارة الداخلية لا تدخر جهداً من أجل تفعيل الرقابة المرورية الجادة بمختلف الطرق والمحاور بما يكفل تحقيق الانضباط المرورى، لاسيما فى إطار توسيع شبكات الطرق المستحدثة مؤخراً والتى تتيح للمواطنين سهولة وتيسير حركة التنقل بإستخدام المركبات المختلفة.

وفى نهاية الإجتماع وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتبنى حملات لتوعية المواطنين بأهمية التفاعل والإمتثال لقانون المرور وتجنب السلوكيات الخاطئة لتحقيق النتيجة المنشودة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :