موجز نيوز

اخبار السياسه قطر تتوقع الالتزام التام بنظام إصلاح الأجور نهاية العام الجاري

أعلنت قطر التي تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، أنها تتوقع الالتزام التام، بحلول نهاية العام، بإصلاح لنظام دفع الأجور يهدف إلى ضمان تلقي العمال الأجانب أجورهم في الموعد المحدد.

وكشفت أرقام حكومية نشرت، اليوم، بمناسبة الذكرى الأولى لاعتماد "نظام حماية الأجور" في 2 نوفمبر 2015، أن 1.8 مليون عامل من أصل 2.1 مليون باتوا يتلقون أجورهم عبر تحويلات إلكترونية، وأن هذه التحويلات معتمدة من 37 ألف شركة.

وقال مسؤول كبير في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، إنه من المفترض أن تلتزم جميع الشركات بهذا الإصلاح بحلول نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأكد مدير إدارة تفتيش العمل، محمد علي المير، أن هدفهم هو التوصل إلى احترام القانون بنسبة 100% بحلول نهاية العام، مضيفًا "لدينا تعهد من جانب الـ15% من الشركات المتبقية".

يذكر أن نظام حماية الأجور دخل حيز التنفيذ في 2 نوفمبر 2015، في إطار جهود قطر الرامية إلى تحسين ظروف العمالة الوافدة بعد انتقادات من جماعات حقوق الإنسان بسبب معاملة العمال الأجانب.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :