موجز نيوز

اخبار السياسه مقتل كل عمال منجم وقع فيه انفجار للغاز في الصين

عثر على جميع عمال منجم الفحم الـ33 عاملا، الذين كانوا محاصرين تحت الأرض إثر انفجار غاز في وقت سابق من الأسبوع الجاري، قتلى، وفقا لما أعلنته وسائل الإعلام الرسمية اليوم، وتوعد مسؤولو السلامة بمعاقبة المسؤولين عن الحادث.

ونجا اثنان من عمال المنجم في الانفجار الواقع يوم الاثنين المقبل، لكن عمال الإنقاذ الذين كانوا يعملون على مدار الساعة لم يجدوا الآخرين على قيد الحياة، وانتشلت كافة الجثث وشوهد عمال الإنقاذ وهم يطأطؤون رؤوسهم احتراما للموتى.

وغالبا ما تحدث انفجارات الغاز داخل المناجم عندما يشعل لهب أو شرارة كهربائية الغاز المتسرب من طبقات الفحم، ومن المفترض أن تركب أنظمة تهوية تحول دون تراكم الغاز داخل المنجم.

وأمرت إدارة سلامة العمل الحكومية بإجراء تحقيق في أسباب الانفجار داعية إلى معاقبة المسؤولين بصرامة، وقالت وكالة "شينخوا"، للأنباء أن المسؤولين المحليين في تشونجتشينج أمروا بغلق المناجم الصغيرة مؤقتا.

وصناعة التعدين في الصين، ومن فترة طويلة، هي الأكثر دموية في العالم. وقال رئيس إدارة سلامة العمل الحكومية في وقت سابق من العام الجاري، إن المناجم تغفل على الأرجح عوامل الصيانة.

والصين هي أكبر منتج ومستهلك للفحم في العالم، لكنها تخطط لإغلاق أكثر من ألف منجم للفحم كجزء من خطة أوسع للحد من فرط الإنتاج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :