اخبار السياسه «طيارة» تحتفل بالمواهب الشابة خلال فعاليات «الجونة السينمائي»

اخبار السياسه «طيارة» تحتفل بالمواهب الشابة خلال فعاليات «الجونة السينمائي»
اخبار السياسه «طيارة» تحتفل بالمواهب الشابة خلال فعاليات «الجونة السينمائي»

يشارك فريق عمل "طيارة" في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي والمقامة في الفترة من 22 وحتى 29 سبتمبر 2017، من خلال استضافة ورشة عمل متكاملة تتيح للمواهب السينمائية الواعدة فرصة عرض أعمالهم على لجنة تحكيم خاصة تضم ستة أعضاء متخصصين ساهموا في تطوير ونهضة صناعة السينما في المنطقة.

تأتي ورشة العمل كثمرة للجهود الحثيثة والوقت الذي استثمره فريق عمل طيارة في هذه المبادرة.

كانت النجمة التونسية-المصرية والمنتجة هند صبري انضمت لفريق طيارة في 2016 بهدف توسيع نطاق عمل الشركة والعمل على دعم مناخ صناعة الأفلام من خلال تحويلها لمنضة الكترونية متكاملة تختص بصناعة وتقديم المحتوى على مستوى مصر والشرق الأوسط.

وفي نطاق أنشطة طيارة المجتمعية في 2017، تعهد فريق عمل الشركة بدعم المواهب الشابة لتحقيق أحلامهم ودفعهم نحو تحقيق النجاح.

وأعلنت طيارة عن فتح باب قبول المشاريع الفنية للمواهب السينمائية الشابة، سواء في صورة سيناريوهات كاملة أو معالجات لمشاريع أفلام، وذلك من خلال منصاتها الإلكترونية ودعوتهم للمشاركة بهدف اختيارهم ضمن الخمس مشاريع الفائزة للإنضمام لورشة عمل خاصة ستقام على هامش الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي.

تقدم للمسابقة أكثر من 700 فكرة مشروع تمت تصفيتها إلى خمسة فقط تشارك في الورشة. وتقوم اللجنة المشاركة بنقد وتقييم الأفكار المقدمة خلال الورشة التي ستمتد على مدار اليوم.

وعلّقت النجمة هند صبري، التي شاركت في تصفية الأفكار واختيار الأفكار المشاركة في بيان صحفي: "لقد جعلتني هذه العملية أتأكد من وجود شباب مبدعين يمكنهم تطوير صناعة السينما وإلهام الجميع.

وأضافت: انبهرت بمستوى العديد من المشاريع المتقدمة من حيث المستوى الإبداعي، ونحن في طيارة نؤمن بأهمية الدور الذي نلعبه والهادف لاستكشاف تلك المواهب على مستوى المنطقة، ومساعدتهم ليحققوا المزيد من التطور والنمو".

وتضم لجنة تحكيم ورشة عمل طيارة كل من النجمة هند صبري، والمخرج عمرو سلامة، والمؤلف تامر حبيب، ومحمد البسيوني المدير التنفيذي لطيارة، والمخرجة الباكستانية مريدو شاندرا، ويسر طاهر، حيث سيدير رامز يوسف، وهو أحد مؤسسي طيارة، النقاش خلال فعاليات الورشة.

ومن المقرر أن تفوز ثلاث مشاريع بجوائز ورشة طيارة، حيث يحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة مالية بقيمة 5000 جنيه، والفائز بالمركز الثاني جائزة مالية بمبلغ 10000 جنيه، بينما سيحصل الفائز بالمركز الأول على تجربة إنتاجية كاملة من خلال إنتاج طيارة لفكرته، والتي سيتكفل بها فريق العمل لتكون انطلاقة خطوتهم الجديدة في العام 2018، ويأملون من خلالها أن تكون طيارة أحد أول وأهم اللاعبين في مجال الإنتاج السينمائي على الإنترنت على مستوى المنطقة.

جدير بالذكر أن ورشة عمل طيارة تعد جزء من فعاليات منصة CineGouna في مهرجان الجونة السينمائي، والتي تهدف لتقليص الفجوة بين الشباب المبدع والمحترفين في مجال صناعة السينما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى