اخبار السياسه تيريزا ماي تعقد اجتماعا لحكومتها عشية خطابها عن بريكست

اخبار السياسه تيريزا ماي تعقد اجتماعا لحكومتها عشية خطابها عن بريكست
اخبار السياسه تيريزا ماي تعقد اجتماعا لحكومتها عشية خطابها عن بريكست

عقدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اجتماعا لحكومتها، اليوم، سعيا منها إلى توحيد وزرائها المنقسمين وراء استراتيجيتها المتعلقة ببريكست، عشية خطابها المنتظر في فلورنسا.

وخلال هذا الاجتماع الاستثنائي الذي استمر ساعتين ونصف الساعة، عرضت ماي بالتفصيل الخطوط العريضة للكلمة التي تستعد لإلقائها في المدينة الإيطالية، من أجل الدفع قدما بملف بريكست.

والمفاوضات التي ستستأنف في جولة رابعة الإثنين في بروكسل، تراوح مكانها، في غياب مقترحات ملموسة من المملكة المتحدة عن شروط خروجها من الاتحاد الاوروبي في مارس 2019، كما يقول كبير المفاوضين الأوروبيين ميشال بارنييه.

ويرفض الاتحاد الأوروبي الدخول في التفاوض عن مستقبل العلاقة التجارية مع لندن قبل إحراز تقدم حول شروط الخروج، بما في ذلك المسألة الفائقة الحساسية المتعلقة بفاتورة هذا الخروج.

وتقول وسائل الإعلام البريطانية، إن تيريزا ماي تستعد لأن تخاطب مباشرة المسؤولين الأوروبيين، وتسعى بذلك إلى تخطي المفوضية الأوروبية وميشال بارنييه.

وقد التقت بعضهم هذا الأسبوع خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ومنهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقالت لصحيفة "ديلي تلجراف"، إن "هيكلية المفاوضات نظمت داخل الاتحاد الأوروبي. وبالتالي فوض المجلس المفوضية التي عينت ميشال بارنيه، لكن القادة هم الذين يتخذون القرار".

وستقترح ماي أيضا دفع 20 مليار يورو لتسوية الالتزامات المتخذة في إطار الموازنة الأوروبية الجارية والتي تنتهي في 2020.

لكن اجتماع الخميس هدفه أيضا رص الصفوف وتخطي الخلافات المستمرة في الحكومة بين المدافعين عن "بريكست هادئ" مثل وزير المال فيليب هاموند والداعين إلى انفصال تام عن الكتلة الأوروبية مثل بوريس جونسون. وخرج الاثنان معا من الاجتماع وبديا مبتسمين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى