اخبار السياسه استجابة لما نشرته «الوطن».. خبير عالمي يعالج «ملك» المصابة بـ«التصلب»

اخبار السياسه استجابة لما نشرته «الوطن».. خبير عالمي يعالج «ملك» المصابة بـ«التصلب»
اخبار السياسه استجابة لما نشرته «الوطن».. خبير عالمي يعالج «ملك» المصابة بـ«التصلب»

في استجابة لما نشرته جريدة «الوطن» قرر الدكتور شريف سلطان أستاذ ورئيس قسم طب الأوعية الدموية بجامعة جلواى الأيرلندية، إجراء عملية جراحية للطفلة «ملك عبدالرحمن» المصابة بالتصلب منذ كان عمرها 3 سنوات، صباح السبت المقبل بمستشفى الدمرداش.

تقول الخالة «مها»: «ملك لا بتلعب ولا حتى تقدر تقف لوحدها. وإيديها اليمين ورجلها اليمين تقريباً اتشلت، ولم تترك الأسرة المقيمة فى قرية صفط الخمار بالمنيا جهة ولا طبيباً إلا وعرضت عليه الطفلة.. بقالنا 3 سنين فى الموال ده، من ساعة ما كان عمرها 3 سنين، شكينا فى البهاق لأن جسمها كله مبقع نقط بيضاء، وبالفعل اتعالجت بالخطأ على هذا الأساس، قبل أن يبدأ التورم يزحف إلى أماكن كثيرة من جسمها».

وتضيف: «فين وفين عقبال ما ظهر التشخيص الصح، البنت عندها تصلب وريدى مزمن»، المرض المزمن الذى دمر صحة الطفلة، دمر معها نفسيتها أيضاً، حين تبدل شكلها، وأصبحت مصدر خوف وقلق لأقرانها من الصغار، كما دمر أيضاً ميزانية الأسرة، حيث أقر الأطباء علاجها بالحقن كل أسبوعين، تكلفة الحقنة الواحدة تصل إلى 2500 جنيه، لمحاربة المرض ومنع تطوره وانتشاره.

وتؤكد «مها» أن الحالة المادية للأسرة لا تتحمل كل هذه التكلفة، ولا أمل فى العلاج إلا إذا تبنتها وزارة الصحة، تروى: «كفاية صريخ البنت من الألم، وكل ما تشوف إيدها ورجلها، تطلب مننا نقطعهم».

 

شاهد أيضاً: «ملك» يئست من علاج «التصلب»: «اقطعوا لى إيدى»

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى