اخبار السياسه نقيب المهندسين يلتقي مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية

اخبار السياسه نقيب المهندسين يلتقي مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية
اخبار السياسه نقيب المهندسين يلتقي مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية

استقبل المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسین، الیوم، السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، والسفير محمود نايل، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل، والسفير حاتم حسوبة، الوزير المفوض ومدير شؤون القرن والجنوب الإفريقي.

أتی اللقاء بناءً على دعوة من نقيب المهندسين، لتكريم السفير محمد إدريس بمقر النقابة على دوره الإيجابي في دعم لجنة إفريقيا ومساندته لنقابة المهندسين المصرية في توجهها لاستعادة مصر لحضورها الأفريقي.

خلال اللقاء، أوضح النبراوي أن الفترة الحالية تشهد تحركًا كبيرًا من النقابة نحو القارة السمراء وخاصة دول حوض النيل حيث نسعى لتكوين اتحاد هندسي يضم دول الحوض.

وقال: نتواصل مع سفراء هذه الدول بالقاهرة، ومن ثم توقيع بروتوكولات تعاون مع المنظمات الهندسية فيها، والتي من شأنها فتح أبواب سوق العمل أمام المكاتب الهندسية الاستشارية والشركات الهندسية وتبادل التدريب للمهندسين.

كما أشار نقيب المهندسين إلى أن النقابة تتعاون مع النقابات المهنية في مصر ودعتهم لتشكيل لجان تهتم بالشأن الأفريقي وهو ما يتواكب مع الاتجاه العام للدولة، لافتًا أن نقابة المهندسين جاهزة لأداء دور كبير في المنطقة العربية والأفريقية كما أنها على استعداد للعمل مع أثيوبيا لتحسين العلاقات خارج إطار السياسة.

من جانبه أعرب السفير محمد إدريس عن سعادته بالدور الذي تقوم به نقابة المهندسين تجاه عودة مصر للقارة الأفريقية واصفًا إياها بمثال يحتذى به كمنظمة مدنية واختيارها الصائب إدراكًا منها بأهمية القارة السمراء.

وأهدى النبراوي، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية درع النقابة، متمنيًا له النجاح في منصبه الجديد، كما سلم السفير محمود نايل والسفير حاتم حسوبة الميداليات تذكارية.

حضر اللقاء المهندس محمد النمر، والمهندس أحمد عثمان وكيلا النقابة، والمهندسة زينب عفيفي أمين الصندوق، والمهندس فايق جرجس الأمين المساعد، والمهندس عبد الكريم آدم أمين الصندوق المساعد، والمهندس أمين جوده رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالعريش والمهندس أحمد هشام مقرر لجنة أفريقيا، والمهندسة أماني خضير، المدير الفني المشرف على إفريقيا بشركة المقاولون العرب وعضو لجنة إفريقيا، والدكتور حلمي شعراوي الخبير في الشئون الإفريقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى