أخبار عاجلة
ضبط 3100 متهم هارب من قضايا جنح بالغربية -

اخبار السياسه روبوتات "فيسبوك" تبتكر لغة جديدة خارج سيطرة البشر

اخبار السياسه روبوتات "فيسبوك" تبتكر لغة جديدة خارج سيطرة البشر
اخبار السياسه روبوتات "فيسبوك" تبتكر لغة جديدة خارج سيطرة البشر

أغلق باحثون في شركة موقع "فيسبوك" برنامجا يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي بعد أن أنشأت الروبوتات الذكية لغتها الخاصة للتواصل فيما بينها.

وكانت أجهزة الروبوت الذكية التي طورها باحثوا "فيسبوك"، طوّرت رموزا وشفرات سريّة لجعل التواصل فيما بينهم أكثر فاعلية، وعندما علم الباحثون بذلك قرروا إنهاء العمل بالنظام لدى إدراكهم أن الروبوتات لم تعد تستخدم اللغة الإنجليزية، وذلك خوفًا من أن يفقدوا السيطرة عليهم، بحسب ما قالته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وكشفت "فيسبوك" أن اثنين من الروبوتات "بوب" و"أليس" توصلا لاستخدام لغة خاصة خلال محادثة أثناء التفاوض فيما بينهما، مع أن تلك الروبوتات مبرمجة على استخدام اللغة الإنجليزية.

العبارات التي استخدمتها أجهزة الروبوت الذكية لم تكن ذات أي معنى للأشخاص، لكنها كانت مفهومة فيما بينهم.

ومع أن العبارات التي استخدمت من قبل الروبوتات لم تكن مفهومة لكنها أدت المهام المقصودة.

ويمكن لهذا الاكتشاف أن يوفر لمحة عن كيفية تواصل الآلات بشكل مستقل عن الأشخاص في المستقبل، وتركت البوتات لوحدها من أجل تطوير مهاراتها في المحادثة، حيث وجد العلماء أن برمجيات الذكاء الصناعي قد بدأت الانحراف عن الكلام العادي، واستعملوا بدلاً من ذلك لغة جديدة تم خلقها دون أي مدخلات من المشرفين البشريين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد