اخبار السياسه فهمي| نقيب المهندسين وأعضاء هيئة المكتب يستقبلون السفير الإيفواري

اخبار السياسه فهمي| نقيب المهندسين وأعضاء هيئة المكتب يستقبلون السفير الإيفواري
اخبار السياسه فهمي| نقيب المهندسين وأعضاء هيئة المكتب يستقبلون السفير الإيفواري

التقى المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، اليوم، أوجيني ألو ألو، سفير كوت ديفوار بالقاهرة، في حضور المهندس محمد النمر، وكيل النقابة، والمهندس محمد خضر الأمين العام، والمهندسة زينب عفيفي أمين الصندوق، والمهندس عبدالكريم آدم، أمين الصندوق المساعد، والمهندس أحمد الشافعي، رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالبحيرة، ورئيس لجنة إفريقيا، والمهندس أحمد هشام، مقرر اللجنة، والمهندسة أماني خضير، المدير الفني المشرف على المشروعات في إفريقيا.

صرح نقيب المهندسين، أن اللقاء يأتي في إطار سعي النقابة للتعاون، مع الأشقاء الإفارقة لتبادل الخبرات الهندسية في كافة المجالات، وخلق فرص عمل للمهندسين والمكاتب الاستشارية الهندسية في القارة السمراء.

من جانبه أكد السفير الإيفواري، خلال اللقاء على أن مصر قوية بأبنائها ونقابة المهندسين المصرية، تضم خبرات هندسية كبيرة لافتا أن للمهندسين دور عظيم في حل المشاكل في مصر وخاصة في نهضتها من خلال المشروعات القومية الكبرى، في ظل التزايد السكاني مشددا على أن مصر يمكنها مساعدة كوت ديفوار في هذا المجال من خلال نقابة المهندسين.

وشرح المهندس عبد الكريم آدم، ما تقوم به النقابة من أنشطة وأهم القضايا التي تبنتها من خلال لجانها المختلفة وفروعها الداخلية والخارجية من خلال عرض مصور.

واستفسر السفير الإيفواري، عن إذا ما كانت الدولة تساند وتدعم النقابة، موضحا له نقيب المهندسين أن هناك توافق بين الدولة والنقابة التي تعد منظمة غير حكومية وتقوم بالصرف على نفسها من خلال الاشتراكات والأختام والدمغات الهندسية وهي من تقوم باعتماد المكاتب الهندسية الاستشارية.

واستوضح أوجيني، عن مشاركة النقابة في المشروعات القومية، فأجابه النبراوي بأن النقابة هي الاستشاري الهندسي الأول للدولة كما هو وارد في نص قانونها وتقدم المشورة الهندسية في كافة المشروعات وليس فقط قناة السويس.

وأكد الإيفواري، أنه سينقل ما عرفه للمسئولين في بلاده للتعاون مع النقابة وبالتالي دعوة المسئولين فيها لزيارة كوت ديفوار، وبحث سبل التعاون في إنشاء نقابة للمهندسين فيها حيث لا يوجد للمهندسين نقابة تضمهم وتقدم لهم خدمات في كافة المجالات وفي هذا الشأن أبدى نقيب المصريين استعداد النقابة الكامل للتعاون ونقل خبرات المهندسين المصريين لزملائهم في كوت ديفوار ومساعدتهم في إنشاء نقابة للمهندسين هناك.

                                                                             

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى