اخبار السياسه رصد 15 غزالة في محمية وادي الجمال

اخبار السياسه رصد 15 غزالة في محمية وادي الجمال
اخبار السياسه رصد 15 غزالة في محمية وادي الجمال

رصد فريق محمية وادي الجمال، أنه في أثناء المرور الدوري، تجمع للغزلان يصل عدده إلى 15 غزالة، وذلك بمنطقة تلاقي وادي الجمال مع وادي كب الخوارة في البحر الأحمر.

وأكد محمد علي مدير محمية وادي الجمال، أن "الحدث هو الأول من نوعه منذ أكثر من 6 أعوام، وتم فيه رصد هذا العدد من الغزلان في تجمع واحد، ما يدل على توافر المناخ المناسب لحياة هذه الحيوانات النادرة بالمحمية".

وأضاف مدير المحمية، أنه يتم تنفيذ برنامج خاص لتأمين والسيطرة على مداخل ومخارج المحمية، ضمن خطة الإدارة البيئية لوادي الجمال، التي تقوم على عدة محاور، بينها تحديث قواعد البيانات الخاصة بعمليات الرصد والمتابعة للتنوع البيولوجي للمحمية، حيث يتم تسيير عدة دوريات إلى وديان المحمية المختلفة، للوقوف على تطورات الحياة البرية الموجودة بها، وتحقيق الهدف الأساسي منها، وهو الحماية وصون الموارد الطبيعية.

يذكر أن محمية وادي الجمال، أرض خصبة للمراعي، وتزخر بوجود حياة برية متمثلة في التنوع البيولوجي والجيولوجي والتركيب الجولوجية، إضافة إلى التنوع النباتي وانتشار كثيف لأشجار الهجليج والأكشيا والآراك، علاوة على النباتات الطبية والتنوع الحيواني، وبينها الغزال المصري والوعل النوبي والوبر والضب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى